5 فوائد لـ«العسل الأسود».. تعرف عليها - موضوعية
5 فوائد لـ«العسل الأسود».. تعرف عليها - موضوعية


5 فوائد لـ«العسل الأسود».. تعرف عليها

حنان الصاوي

الخميس، 04 أكتوبر 2018 - 12:34 م

يعد العسل الأسود من الصناعات الغذائية القديمة في مصر، وهو ناتج من عملية تصنيع السكر النهائية، كما أنه من أشهر الأغذية الشعبية.

 ويحتوي العسل الأسود، على سعرات حرارية عالية، وعلى عناصر غذائية مفيدة مثل الكالسيوم، والحديد، والفسفور، الفيتامينات، والبروتينات.


تنشر بوابة أخبار اليوم فوائد العسل الأسود 


قالت د.هنا صبحي خبيرة تغذية، إن فوائد العسل الأسود بشكل عام، يحمي من أمراض سوء التغذية، لأنه غني بالعناصر الغذائيّة، وهو غذاء مناسب في الأجواء الباردة والشتاء، لأنه يزيد نسبة الطاقة في الجسم، ويزيد نشاطه.

وأشارت د.هنا، إلي أن العسل الأسود، يعد علاجاً للضعف العام، كما أنه يقوّي العظام ويغذّيها، نظراً لاحتوائه على عنصر الكالسيوم.

 وأوضحت أن العسل الأسود، يُحافظ على صحّة القلب، ويخفّض من ضغط الدم المرتفع، لاحتوائه على البوتاسيوم و ينتج العسل الأسود كرات الدم الحمراء؛ نظراً لاحتوائه على كمية جيدة من الحديد.

وأضافت، أنه يقي الجسم من الإصابة بمرض الأنيميا، وفقر الدم، كما أنه غني بالأملاح والمعادن مثل: الكالسيوم، والصوديوم، والبوتاسيوم، والفسفور، والماغنيسيوم، والكبريت المفيدة لجسم الإنسان والتي تقوي العظام، كما أنه يحمي من الكثير من الأمراض مثل: السرطان، وأمراض الروماتيزم، والصداع. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة