منتخب مصر
منتخب مصر


تجنباً لصدام مبكر مع السنغال أو الجزائر..

أمم إفريقيا 2019| المنتخب على أهبة الاستعداد لمواجهة «الرافعات الأوغندية» غداً

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 28 يونيو 2019 - 09:53 م

يؤدي منتخب مصر مرانه الأساسى والأخير مساء اليوم على ملعب استاد الكلية الحربية، استعدادا لمواجهة أوغندا فى التاسعة مساء غدٍ باستاد القاهرة فى الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لفرق المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتى استقر خافيير أجيرى المدير الفنى على خوضها بنفس التشكيل الذى لعب به مباراتى زيمبابوى والكونغو الديمقراطية.

ويعقد أجيرى محاضرة فنية بلاعبيه اليوم لوضع خطة مواجهة المنتخب الأوغندى وفقا للفيديوهات التى شاهدها لمباراتيه أمام الكونغو الديمقراطية وزيمبابوى بجانب شرحه لأخطاء كل لاعب بالمنتخب الوطنى فى مباراته الأخيرة أمام الكونغو الديمقراطية حيث يحرص أجيرى على مشاهدة كل لاعب لأخطائه تليفزيونيا وكيفية تلافيها فى المباريات المقبلة عن طريق الشرح على «السبورة» .

وتبنى بعض أعضاء الجهاز الفنى المعاون لأجيرى فكرة إراحة الثنائى أحمد حجازى ومحمد صلاح من مواجهة منتخب «الرافعات» الأوغندية إلا أن أجيرى يتخوف من حدوث أى مطبات بالخسارة وفقدان صدارة المجموعة خاصة أن المنافس يحتل المركز الثانى فى المجموعة برصيد 4 نقاط خلف الفراعنة المتصدر بـ6 نقاط.

ويرغب الجهاز الفنى للفراعنة فى تحقيق الفوز على أوغندا القوى لتصدر المجموعة ومواجهة ثالث المجموعة الثالثة أوالرابعة أو الخامسة حيث يخشى أجيرى من الاصطدام بأى من الثنائى منتخبى السنغال أو الجزائر المرشحين للمركز الأول والثانى فى المجموعة الثالثة حيث يواجه ثانى المجموعة الأولى ( مجموعة مصر ) ثانى المجموعة الثالثة ( السنغال والجزائر).

كما كان بعض أفراد الجهاز الفنى يفضلون إراحة محمود حسن تريزيجيه أمام أوغندا ولكن أجيرى صدم بعدم وجود بديل للاعب خاصة بعد أزمة استبعاد عمرو وردة من معسكر الفراعنة.. الأمر الذى جعل الجهاز الفنى يستقر على خوض المباراة بنفس التشكيل المكون من: محمد الشناوى ومحمود علاء وأحمد حجازى وأيمن أشرف وأحمد المحمدى وطارق حامد ومحمد الننى ومحمد صلاح وعبدالله السعيد وتريزيجيه ومروان محسن.

وفى هذا الإطار .. علمت «أخبار اليوم» أن جلسة جمعت  بعض مسئولى اتحاد الكرة مع خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب على هامش أزمة عمرو وردة نقلوا خلالها مخاوفهم من تعرض أى من العناصر الأساسية: عبدالله السعيد وتريزيجيه تحديدا للإصابة فى ظل عدم وجود بدائل قوية لهما فى الإدوار الإقصائية والمباريات الصعبة.

وقال مسئولو اتحاد الكرة لأجيرى بالحرف: احنا مش بنتدخل فى شغلك واختياراتك ولكن الحتة اللى قدام خلف رأس الحربة فاضية.. مفيش بديل لعبدالله وتريزيجيه بعد أزمة وردة وعدم ضم كهربا ورمضان صبحى.

ويرى مسئولو اتحاد الكرة خاصة أصحاب الرؤية الفنية أمثال: شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة ومجدى عبدالغنى وحازم إمام أن أجيرى ضم مجموعة كبيرة فى الخط الخلفى على حساب المنطقة التى يلعب فيها الثلاثى محمد صلاح وتريزيجيه وعبدالله السعيد وأنه كان يتوجب عليه التضحية بأى من الثلاثى: مروان محسن أو أحمد حسن كوكا وأحمد على المهاجمين خاصة أنه يلعب بمهاجم وحيد لضم كهربا أو صبحى أو الاستغناء عن «حفنة» اللاعبين المدافعين فى المنتخب.

ووعد أجيرى مسئولى الجبلاية بالقتال من أجل اسعاد الجماهير المصرية بالفوز باللقب القارى رغم قوة المنافسة المتوقعة فى الأدوار الإقصائية بعد التنظيم الرائع والملاعب المتميزة ونظام دخول الجماهير الذى وفرته الدولة لإنجاح النسخة الـ32.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة