صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لأصحاب «البشرة الدهنية».. «ماسك الطماطم» يقضي على الزيوت بالوجه

ريم الزاهد

الخميس، 30 يناير 2020 - 01:46 م

تعاني الكثير من السيدات من أصحاب البشرة الدهنية، من تراكم البثور السوداء على منطقة الأنف وجانبها، ويضطروا لعمل جلسات تنظيف البشرة المكلفة من أجل الحصول على بشرة نضرة، ولكن اليوم اتجهت الآراء إلى المواد الطبيعية لماسكات البشرة وأصبح «ماسك الطماطم» هو ما يقضي على هذه المشاكل بأقل تكلفة وبطريقة سهلة. 

«ماسك الطماطم»:


الطماطم: تعتبر الطماطم من الخضراوات المفيدة ليس فقط للصحة، إنما أيضاً للبشرة، إذ تخلّصها من مشاكل عديدة، فهي غنية بالفيتامين A وC، تساعد في التخلص من البثور وحب الشباب، والتخفيف من ظهور البقع الداكنة، وعلى حمض الساليسيليك الذي يساهم في التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة وتضييق مسام البشرة.


طين ملتاني ميتي الهندي: وهو مادة طبيعية قادرة على امتصاص الزيوت ومن ثم تعيد التوازن للبشرة الدهنية التي تعاني من ظهور الحبوب.


العسل: تتراكم زيوت البشرة الدهنية والأتربة وخاصة عند خروجك من المنزل لساعات طويلة مما يؤدي إلى تكون البثور وحب الشباب، وهنا يظهر دور العسل الطبيعي في تنظيف البشرة والتخلص من البكتيريا المسببة للبثور.


«المكونات»


2 ملعقة كبيرة عصير طماطم
1 ملعقة كبيرة طين "ملتاني ميتي"
1 ملعقة صغيرة عسل خام


«الطريقة»


قطعي ثمرة واحدة من الطماطم إلى نصفين واهرسي نصف واحد.
صفّي المهروس حتى تحصلي على العصير وتخلصي من البذور.
في وعاء، ضعي عصير الطماطم وطين "ملتاني ميتي" والعسل.
إمزجي المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة.
طبقي الخليط على كامل الوجه وتجنبي منطقة العينين.
انتظري حتى يجف الماسك ثم أزيليه بالماء الدافئ.
جففي بشرتك بمنشفة ناعمة بطريقة التربيت.


ملحوظة: إذا كنت صاحبة بشرة حساسة، جربي عصير الطماطم على جزء صغير من بشرتك قبل تطبيقها على كامل البشرة لعدم التعرض إلى التهابات في البشرة.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة