صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دراسة| الآباء يقضون وقتاً قصيراً مع أطفالهم ومواهبهم هي الضحية

أ ش أ

الإثنين، 02 مارس 2020 - 10:18 ص

توصلت دراسة استقصائية أجراها مجموعة من طلاب جامعة "نانيانج التكنولوجية (NTU) فى سنغافورة، أن معظم أولياء الأمور فى سنغافورة لا يشاركون فى أنشطة الفنون والحرف اليدوية مع أطفالهم على أساس منتظم.


وأشارت البيانات إلى أن 9.4 % فقط من 116 من آباء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم مابين 4 إلى 7 أعوام استطلع أرائهم يمارسون أنشطة فنية ، وحرفية مع أطفالهم أكثر من مرة واحدة فى الأسبوع ، كما وجد أن ما يقرب من أربعة من بين كل 10 لا يمارسون مثل هذه الأنشطة مع أطفالهم، أو يقومون بذلك مرة واحدة فقط فى الشهر.


وأوضح الطلبة في جامعة " نانيانج التكنولوجية (NTU)" ، أن السبب يرجع إلى أن الآباء لديهم العديد من المفاهيم الخاطئة حول هذه الأنشطة، وأعربوا عن اعتقادهم بأن أطفالهم لا يهتمون بالفنون والحرف اليدوية، كما أكد عدد آخر من الآباء أن ضيق الوقت هو السبب وراء عدم قضاء الأوقات مع أطفالهم للاستمتاع بالفنون والحرف اليدوية.


وأوضحت الأبحاث الطبية أن غرس الإبداع لدى الأطفال الصغار مهم فى إعدادهم للحياة اللاحقة، فيما قالت "المؤسسة الدولية لفنون الطفل"، ومقرها الولايات المتحدة ، إن مهارات التفكير الإبداعى التى تتطور عند الأطفال عندما يتعرضون للفنون والحرف اليدوية تساعدهم على أن يكونوا مبتكرين، وهى سمات أساسية للنجاح الفردي والازدهار الاجتماعي.


وقالت الدكتورة "نيرمالا كاروبيا "، رئيس التعليم في "المعهد الوطنى للمركز التربوي للبحوث في مجال تنمية الطفل":" الفنون والحرف تعد من العناصر الهامة للغاية، فهي نشاط جيد بالنسبة للآباء والأمهات لأطفالهم ".


وأوضح الفريق البحثي أن أفضل طريقة لتنمية الأطفال الصغار هي اللعب والتفاعل مع أشياء حقيقية لأنهم يشعرون بمزيد من المشاركة عندما يتعرضون لأنشطة عملية متعددة الحواس".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة