صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


طريقة عمل طاجن «العدس الأصفر بالدجاج»

شيرين الكردي

الجمعة، 12 مارس 2021 - 01:45 م

طاجن العدس الأصفر بالدجاج من الأطباق المميزة، وهو ما يجعل ربات البيوت يحترفن طرق تقديمها، وهي وصفة شهية تمنحك الدفء والطاقة اللازمة لجسمك خلال فصل الشتاء، تناوليه وأضيفي إليه الليمون ليزيد من لذة طعمه.

المقادير

- 1 حبة طماطم
- 3 حبة فلفل الوان
- 2 حبة بصل
- 1 حبة حزر
- 1 كيس عدس اصفر
- 2 ملعقة كبيرة زيت
- 1/2 كيلو صدور دجاج مسلوقة
- 1 رابطة بقدونس
- ملح وفلفل

 

طريقة التحضير :
 
في أناء علي النار نضع يسلق العدس مع إضافة الطماطم والفلفل والجزر والبصل ويتركوا حتي الغليان وحتي اتمام سلق المكونات ثم يرفع من النار ويترك ليبرد. 

 

يخلط بالخلاط جيداً ثم يعاد للاناء مرة أخرى.

 

في طاسة علي النار يشوح البصل مع الدجاج بقليل من الزيت
تضاف الدجاج لخليط العدس وتوضع عليهم البقدونس

المفروم ويصب في طاجن فرن وعلي الوجه تضاف البصلة المحمرة ثم يدخل فرن ساخنة ولمدة دقائق ثم يقدم.

 

 

فوائد العدس الاصفر :

1- يحتوى العدس الأصفر على كمية عالية من الفيتامينات التى تعمل على تقوية عضلات القلب وحمايته من تصلب الشرايين والمشاكل التى يعرض لها القلب.

2- يساعد تناول العدس على الشعور بالشبع وبالتالى يساعد على انقاص الوزن وعدم التعرض لتراكم الدهون والسمنة المفرطة.

3- يحتوى العدس الأصفر على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الإصابة بالفيروسات والعدوى.

4- يعتبر العدس من الاكلات الغنية بالالياف والتى تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمى وحمايته من التقرحات والاضطرابات الهضمية.

5- يحتوى العدس الأصفر على كمية كبيرة من الخصائص التى تعمل على الحد من خطر الاصابة بالأمراض السرطانية المختلفة ومنها سرطان "القولون،المعدة، البروستاتا، الدم"، وغيرها من الأنواع السرطانية الأخرى.

6- العدس الأصفر من الأطعمة التى ينصح بتناولها دائما للوقاية من مرض السكركما ينصح مرض السكر بتناول العدس الأصفر لتعزيز الصحة وضبط مستوى السكر فى الدم.

7- يحتوى العدس الأصفرعلى الكالسيوم والحديد والزنك وغيرها من الفيتامينات لذلك ينصح المرأة الحامل بتناولها لتقوية الصحة ونمو الجنين بشكل صحى.

8- ينصح بإعطاء الأطفال العدس الأصفر لتقوية العضلات والمفاصل ومساعدتهم على النمو بشكل صحى.

9- يحتوى العدس الاصفر على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تقوية المفاصل والعضلات والحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل.

 

اقرأ ايضا ||حلو اليوم ..طريقة عمل «تارت الفراولة»

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة