صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


معلقة واحدة من العسل الأسود تمنع ظهور الشعر الأبيض

حنان الصاوي

الإثنين، 15 مارس 2021 - 01:54 م

ينتج العسل الأسود من الغليان الثالث للسكر فهو أكثر سمكاً ويحتوي على عناصر مغذية أكثر من دبس السكر المصنوع من غليان الإضافة الأولى والثانية لطعم حلو ولذيذ وتعتبر القيمة الغذائية للعسل الأسود أعلى لاحتوائه على فيتامينات ومعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب 6 والسيلينيوم.

العسل الأسود مشروب كثيف ذو نكهة قوية ومغذٍ وثروة صحية من الفوائد الصحية ويضم العسل الأسود، فوائد غذائية وصحية للجسم لم تتخيلها

1-قيمة غذائية عالية

2-علاج نقص الحديد وفقر الدم
السبب الأكثر شيوعاً لنقص الحديد وفقر الدم هو نقص الحديد ونقص العناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين ب 12. بسبب نقص الحديد، تظهر أعراض مثل التعب، تشقق في الفم، الشعور بالبرد، الشعور بالقلق، تساقط الشعر، الدوخة كلها بسبب النزيف، حيث لا يستطيع الجسم إنتاج خلايا دم حمراء صحية كافية لنقل الأكسجين بنجاح في جميع أنحاء الجسم.

3- بشرة متوهجة
يؤثر نقص الحديد على الجلد حيث يبدو شاحباً ويكسر الجلد ولكنه يؤثر أيضاً على صحة الشعر والأظافر، أظهرت الأبحاث أن نقص الحديد يؤدي إلى تساقط الشعر.

4-تخفيف اضطرابات الدورة الشهرية
أشارت العديد من الدراسات إلى أن العسل الأسود يوازن الكالسيوم، ويقلل من أعراض نقصه، كما أن المعادن الموجودة في العسل الأسود تمنع تقلصات الدورة الشهرية.

5-ملين لطيف

6- عظام قوية
العسل الأسود مصدر جيد للكالسيوم وعندما يتم تناوله بانتظام يمكنك الحصول على عظام قوية وصحية، يلعب المغنيسيوم الموجود في العسل الأسود دوراً في زيادة امتصاص الكالسيوم من الأطعمة.

7-تقليل الشعور بالتوتر
يمكنك مقاومة التوتر والضغط ببدء يومك بكوب من العسل الأسود المخلوط بالماء الساخن ويعمل فيتامين ب 6 على رفع مستوى السيروتونين في الدماغ.
 

8-مضاد التهاب
العسل الأسود غني بمضادات الأكسدة، وهي عناصر حيوية تحارب الأكسدة، هذا يساهم في ضعف الإدراك، والسرطان، وتلف الكبد، وارتفاع الكوليسترول، والشيخوخة المبكرة وجميع الآثار السلبية على الجسم.

9-ضغط الدم المنخفض
تقول الجمعية الطبية الأمريكية إن اتباع نظام غذائي يحتوي على مصادر طبيعية للبوتاسيوم مهم لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لأن البوتاسيوم يقلل من آثار الصوديوم ويساهم بشكل كبير في علاج ارتفاع ضغط الدم، ويحتوي على نقطتين من العسل الأسود في 16% من العسل الأسود ولذلك فهو مقوٍ مفيد جداً عند تناوله يومياً.

10- توازن السكر في الدم
العسل الأسود يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، فهو بديل أفضل للسكر المكرر وله مؤشر سكر منخفض في الدم أقل من 55.

11-مضادات الأكسدة
العسل الأسود يحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة تحمي مضادات الأكسدة الجسم من السرطان واضطرابات القلب والأوعية الدموية والأمراض التنكسية، ما يجعله أفضل بكثير من السكر المكرر.

12-تقليل السمنة
أظهرت الأبحاث أن مادة البوليفينول الموجودة في العسل الأسود لها تأثيرات مضادة للأكسدة ثبت أنها فعالة في تقليل زيادة الوزن والتحكم في الوزن.


13-نقص البوتاسيوم في الدم
يحتوي العسل الأسود على معدن البوتاسيوم الضروري لتحسين عمل الخلايا و يساعد في الحفاظ على التوازن الحمضي لقاعدة الجسم مما يمنع الإجهاد الحراري. 
 

14-علاج حب الشباب
تشمل الفوائد الصحية للعسل الأسود التخلص من حب الشباب، يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في التخفيف من أعراض حب الشباب.

15-خلايا الدم الحمراء
العسل الأسود غني بالنحاس الذي يساعد في القضاء على الجذور الحرة في الجسم، يمتص الحديد وتكوين خلايا الدم الحمراء ز

16-الهيموجلوبين
محتوى الحديد في العسل الأسود يساعد في مستويات صحية من الهيموجلوبين، يلعب دوراً رئيسياً في إمداد الأوكسجين من الرئتين إلى أعضاء الجسم، كما أنه حيوي لإنتاج الطاقة والحفاظ على عملية التمثيل الغذائي الصحي.

17-إنشاء خلايا جديدة
نظراً لأن العسل الأسود يحتوي على كمية عالية من الحديد وفيتامين ب ومعادن أساسية أخرى ويوفر الاستهلاك أثناء الحمل الكالسيوم المطلوب لنمو الجنين.

18-صحة الجهاز العصبي
يحتوي العسل الأسود على المغنيسيوم الذي يساعد على تحسين عمل الجهاز العصبي، ويحافظ على استرخاء الأعصاب والأوعية الدموية عن طريق موازنة حجم الكالسيوم ومنع اندفاع الأعصاب.

19-صداع الرأس
العسل الأسود مصدر جيد للعديد من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين ب 6 وحمض البانتوثنيك.

20-العناية بالشعر
تحتوي مستخلصات العسل الأسود على مكونات تعزز نمو الشعر الصحي وتعالج مشاكل الشعر المختلفة وتضيف نسيجاً غنياً وتمنع ظهور الشعر الأبيض مبكراً.

اقرأ أيضا |للسيدات.. أفضل ماسك أسود للتخلص من حب الشباب

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة