بيتزا الباذنجان
بيتزا الباذنجان


في 4 خطوات.. طريقة تحضير بيتزا الباذنجان

سلمى خالد

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 06:04 م

البيتزا هي أكلة تعود أصولها إلى دول شرق البحر الأبيض المتوسط كاليونان وتركيا، حيث كانوا يقومون بوضع طبقة من العجين على حجر ساخن ويغطونها بأنواع المكونات المختلفة مثل اللحم والخضروات، وأصبحت معروفة عالميًا، وتعد البيتزا من الوجبات الرئيسية كما يمكن أن تعد من المقبلات واليوم سنعرض لكم طريقة جديدة لعمل بيتزا بالباذنجان:

المكوِّنات:
كيلو جرامٍ من الباذنجان متوسط الحجم.
 ملعقة صغيرة من الملح. 
 ثلاث حبات كبيرة من الطماطم المقشر المفروم فرماً خشناً. 
ثلاثة فصوص من الثوم المهروس. 
حبة متوسطة من الفلفل الأخضر الحلو المفروم. 
بصلة متوسطة مفرومة. 
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. 
كوب من جبنة الشيدر المبروش. 
كوبان من جبنة الموزاريلا. 
ربع ملعقة صغيرة من الزعتر الناشف. 
الريحان المجفف. 
الفلفل الأسود. 
ملعقة صغيرة من الأوريجانو. 
ملعقة صغيرة من الملح. 
زيت زيتون للقلي.


طريقة التحضير:
- تقطيع الباذنجان إلى شرائح متوسطة السماكة ونثر الملح على الشرائح وتركه لعدة دقائق، ثم وضع مقدار غزير من الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة ليسخن الزيت تماماً. 

- قلي الباذنجان ليصبح ذهبياً ووضعه على قطعة من ورق المطبخ حتى يتخلص من الزيت الفائض، ثم تسخين الفرن على درجة حرارة عالية، وتثبيت الرف الشبكي في وسط الفرن. وضع شرائح الباذنجان في صينية للفرن. 

- وضع الزيت في قدر متوسط الحجم على نار متوسطة ثمّ إضافة البصل، والفلفل، والثوم. تقليب المكوّنات إلى أن يذبل الفلفل، والبصل ثمّ إضافة الطماطم، والريحان، والأوريجانو، والملح، والفلفل والتقليب لمدّة دقيقة. 

- توزيع القليل من الجبن على شرائح الباذںجان ثمّ وضع القليل من خليط صلصة الطماطم، ثم إضافة بعضاً من الجبن فوق خليط الطماطم وتكرار الخطوة حتى تنتهي كمية الجبن، وخليط الطماطم، ثم نثر الزعتر فوق آخر طبقة من الجبن، ووضع البيتزا في الفرن لمدّة سبع دقائق حتى يذوب الجبن ويصبح ذهبياً ثم نخرجها ونقدمها.

أقرا أيضا|أسهل طريقة لعمل البيتزا في المنزل


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة