صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رئيس الفيفا : مصر قادرة علي استضافة كأس العالم

أشرف عبدالمنعم

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 01:32 ص

أشاد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا " بكأس العرب المقامة في قطر والنجاح متوقع لها نجاح كبير في المستقبل .

وقال رئيس فيفا في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامية اللبنانية فاتن أبي فرج ببرنامج صدي الملاعب علي قناة ام بي سي :"  كأس العرب  لاقت نجاح كبير  يفوق التوقعات وهذا المطلوب والبطولة  اخدت في البداية طابع التجربة لكاس العالم  ولكنها مع الوقت اتخذت طابع البطولات الرسمية يتابعها الملايين حول العالم .

وأضاف :"تلقيت طلبات من  المنطقة العربية من أجل استمرار البطولة مستقبلاً وانا أدعم ذلك  لأن مثل تلك البطولات تساهم في تطوير اللعبة وسنناقش الأمر جيدا ".

وشدد :" بطولة كأس العرب جمعت المشرق والمغرب إنها جسر ربط اسيا بإفريقيا وبالحضور الجماهير المميز والتنظيم الناجح اتوقع لها النجاح مستقبلا ".

وأشار :" قطر نجحت في تنظيم البطولة  وقد شاهدنا هذا بالعين عبر الملاعب الثمانية انها تحف فنية وقريبة من بعضها البعض ويمكنك مشاهدة مباريات في يوم الواحد سوف ياتي العالم ليتوحد هنا بعد عام  ليعرف الثقافة  والتاريخ والضيافة العربية عن حق وياخذ الفكرة الحقيقة عن العالم العربي

 

وعن قدرة الدول العربية  استضافة كأس العالم قال إنفانتينو :" الجمهور العربي متعطش لكرة القدم انه يستحق الافضل وهناك أكثر من دولة تسطيع استضافة المونديال مثل مصر التس استضافت كاس إفريقا والسعودية وايضا المغرب الذي تقدمت بملف لكأس العالم " .

 

وأضاف :" العالم العربي متعطش لاستضافة احداث كبير ولديه ملاعب مميزة وانا كرئيس بالفيفا اسعد بذلك ".

 

ويشهد ختام بطولة كأس العرب 2012 اليوم السبت مواجهات قوية لحسم الثلاث مراكز الأولى للنسخة العاشرة من المنافسات والتي تقام في الدوحة بقطر .

ومن المقرر أن يلتقي كلا من الجزائر وتونس في نهائي البطولة في اللقاء المقرر اقامته بالخامسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب ستاد البيت .في المقابل يلعب منتخب مصر مع نظيره القطري في مبراة تحديد المركز الثالث والرابع في اللقاء المقرر اقامته في الثانية عسر ظهرا  بتوقيت القاهرة على ملعب ستاد 974 .

أقرا ايضاً|

إينو: لو عاد بي الزمن لاخترت الرحيل إلى الأهلي


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة