أطعمة مفيدة للشعر - صورة ارشيفية
أطعمة مفيدة للشعر - صورة ارشيفية


أبرزها البيض والسبانخ.. أفضل 6 أطعمة مفيدة للشعر

هدى النجار

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 - 02:10 م

تعاني عدد كبير من السيدات للحصول على شعرًا قويًا وصحيًا، خاصة مع التقدم في العمر، ووفقا للأبحاث فالنمو الطبيعي للشعر يبلغ حوالي 0.5 بوصة (1.25 سم) شهريًا، و 6 بوصات (15 سم) سنويًا، وتعتمد سرعة نموه على عوامل مثل العمر والصحة والوراثة والنظام الغذائي.

ويعد النظام الغذائي هو أحد الأسباب الرئيسية وراء مشكلات الشعر، حيث يمكن أن يؤدي تناول نظام غذائي يفتقر إلى العناصر الغذائية الصحيحة إلى تساقط الشعر، وذلك وفقا لما ذكره موقع «هيلث لاين» الطبي. 

ومن ناحية أخرى، يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي متوازن مع العناصر الغذائية الصحيحة في تعزيز نمو الشعر، خاصة إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بسبب سوء التغذية، وإليك أفضل 14 نوعًا من الأطعمة التي يمكنك تناولها لتعزيز نمو الشعر، ومنها:

اقرأ أيضا| أطول امرأة وأظافر ورموش.. أرقام خيالية نسائية في «جينيس 2021» | فيديو

1- البيض
ويعتبر البيض مصدرًا كبيرًا للبروتين والبيوتين ، وهما مهمان لصحة الشعر ونموه، وارتبط نقصه في أي من هذه المواد الغذائية لفقدان الشعر

2-  التوت 
يعد  التوت من الفاكهة المليئة بمركبات مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات التي قد تعزز نمو الشعر، وعلى سبيل المثال الفراولة غنية بفيتامين ج، الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، وامتصاص الحديد ، وهما عاملان قد يعززان نمو الشعر.

3-  السبانخ 
وهي من الخضروات المليئة بحمض الفوليك والحديد والفيتامينات A و C التي قد تعزز نمو الشعر، وقد يؤدي نقص هذه العناصر الغذائية إلى تساقط الشعر.

4- الأسماك الدهنية 
ويمثل السلمون والرنجة والماكريل مصادر رائعة لأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تم ربطها بتحسين نمو الشعر وكثافته، ومع ذلك ، لا يوجد سوى عدد قليل من الدراسات في هذا المجال ، لذلك هناك حاجة إلى المزيد.

5- البطاطا الحلوة
 من المصادر الغنية بفيتامين أ، مما يساعد على إنتاج الدهون، بالإضافة إلى ذلك ، فإن لها عوامل أخرى قد تساعد في تسريع معدل نمو الشعر.

6-الأفوكادو 
ويعد الأفوكادو من الفاكهة الغنية بفيتامين هـ، وأحد مضادات الأكسدة التي قد تعزز نمو الشعر، بالإضافة إلى ذلك ، فهي مصدر كبير للأحماض الدهنية الأساسية ، والتي يبدو أنها ضرورية لنمو الشعر


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة