صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أمم إفريقيا 2021| كورونا تضرب الفهود.. وأوباميانج أبرز المصابين 

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 06 يناير 2022 - 01:16 م

كشفت تقارير صحفية كاميرونية عن وجود  ثلاث حالات إيجابية بفيروس كورونا في صفوف منتحب الجابون فور وصوله الي ياوندي بالكاميرون صباح اليوم استعدادا لمنافسات كأس الأمم الإفريقية 2021.

وقالت موقع كاميرون " أكتو كاميرون" ان منتخب الجابون أجري الختبارات سريعة لفيروس كورونا وأثبتت إصابة كلا من  المهاجم بيير إيمريك أوباميانج ولاعب الوسط ماريو ليمينا ومساعد المدرب يالا أنيسيت. 

وأضاف الموقع أن المصابين منعزلون في الوقت الحالي عن باقي أفراد البعثة .

ووصل منتخب الجابون إلي الكاميرون صباح اليوم الخميس للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والمقرر إقانتها في الكاميرون في الفترة من 9 يناير الجاري وحتي 6 فبراير المقبل .

وشهد أمس الأربعاء رفض لاعبو الجابون السفر إلى الكاميرون بسبب مطالبهم بدفع مكافأتهم قبل إنطلاق البطولة قبل أن يحصل الالعبون على وعود من اتحاد بلادهم بالحصول على المستحقات قبل أول مباراة لهم في البطولة .

وكان المنتخب الجابونى قد أقام معسكرا من أجل الاعداد لبطولة كأس الأمم الإفريقية فى مدينة أبوظبى الإماراتية وخاض مواجهتين وديتين. 

ويخوض منتخب الجابون منافسات أمم افريقيا ضمن المجموعة الثالثة بجانب منتخبات المغرب وغانا وجزر القمر. 

ويستعد منتخب الجابون لمشاركته الثامنة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 المقرر إقامتها بالكاميرون في الفترة من 9 يناير وحتي 6 فبراير .

وسبق لمنتخب الجابون المشاركة في البطولة الإفريقية 7 مرات سابقة حيث يعد الإنجاز الأكبر له هو التأهل إلى الدور الربع النهائي في بطولة الأمم الأفريقية  1996 التي أقيمت في جنوب أفريقيا .

وتعد أول مشاركة لمنتخب الجابون في 1994 وخرج خلالها من الدور الأول . وفي 1996 خرج من دور الثمانية بركلات الترجيح أطاحت به من أمام المنتخب التونسي.

وفي 2000 خرج الجابون من دور المجموعات  قبل أن يعود في 2010 بأنجولا ولكنه خرج أيضا  من دور المجموعات وفي 2012 شارك في البطولة كمستضيف بتنظيم مشترك مع غينيا الاستوائية. وخرج من ربع النهائي بركلات الترجيح امام مالي وفي 2015 خرج من دور المجموعات وكانت أخر مشاركاته في 2017 حين استضاف البطولة وخرج  من دور المجموعات .

وتأهل منتخب الجابون للنسخة الحالية عقب احتلاله المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط خلف جامبيا المتصدر بنفس الرصيد .

ومن المقرر أن يبدأ مبارياته ضد  جزر القمر 10 يناير  ثم غانا 14 يناير ويختم مواجهاته بالمغرب يوم 18 يناير .

وجاءت قائمة الجابون بقيادة المدرب الفرنسي باتريس نوفو كالتالي :

حراسة المرمى: جيان نويل (أتونجيت الجنوب إفريقي) – أنتوني مفا ميزي (رودنجي لوكسمبورج) – دونالد نزي (مانياما الكونغولي) – جونيور فوتسو (فان الفرنسي).

خط الدفاع: لويد بالون (باستيا الفرنسي) – جوهان أوبيانج (روديز الفرنسي) – إكويل مانجا (ديجون الفرنسي) – نجوما جيل كريست (مكابي) – أنتوني أيونو (بولون الفرنسي) – أوبيسا سيدني (شارلروا البلجيكي) – دافيد سامبيسا (كامبور الهولندي) – ويلفريد إيباني (فان الفرنسي) – جونيور أسامو (بورجيه الفرنسي).

خط الوسط: أليكس موسوندا (ليماسول القبرصي) – سيرج نجوالي (إتش إن كيه الكرواتي) - جيلور كانجا (رد ستار الصربي) – آكوي أسوموي (أوباجن الفرنسي) – ياريس نجاكوتو (لا دوشريه الفرنسي) – موسافو كينج (بينجالرو الهندي) – بوكو باييجو (ألتاي التركي) – ماريو ليمينا (نيس الفرنسي) – لويس أميكا (المغرب الفاسي المغربي).

خط الهجوم: أكسيل ماييه (اتحاد طنجة المغربي) – كيفين مايي (أرماني سبور التركي) – فهد نيديزنجوي (تابور السلوفيني) – آرون بوبيندزا (العربي القطري) – جيم أليفيناه (كليرمون الفرنسي) – أولريك إينيمي (برايتون الإنجليزي) – بير إيميريك أوباميانج (آرسنال الإنجليزي) – دينيس بوانجا (سانت إيتيان الفرنسي) – ميدوين بيتيجي (الهلال الليبي).

أمم إفريقيا 2021| صائدو بطولات الفراعنة: المعلم الأفضل.. والأجانب فى الصورة

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة