من مباريات الدوري الإيطالي
من مباريات الدوري الإيطالي


الاتحاد الإيطالي يفرض عقوبات على روما ويوفنتوس ولاتسيو

محمد أنور

السبت، 08 يناير 2022 - 09:56 م

أعلن الاتحاد الإيطالي في بيان رسمي، عن فرض عقوبات وغرامات على أندية يوفنتوس وروما ولاتسيو، بسبب الخروج على النص في مباريات الجولة الـ 20 من بطولة "الكالتشيو".

وقال القاضي الرياضي في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أن تغريم روما 25 ألف يورو، تنقسم إلى 15 ألفًا بسبب الهتافات العدائية، بالإضافة إلى 10 آلاف يورو أخرى عقب رمي الألعاب النارية وأشياء أخرى على مدرجات مشجعي ميلان.

وكان جمهور روما وصف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، بـ"الغجري" خلال المباراة، وحاول البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب الذئاب، التدخل لوقف تلك الهتافات.

ووقع القاضي الرياضي غرامة قدرها 10 آلاف يورو على يوفنتوس، بعد توجيه بعض مشجعيه هتافات معادية لنابولي خلال مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب "أليانز ستاديوم".

وفُرضت غرامة قدرها 2000 يورو على لاتسيو بعد إلقاء قنبلة دخان داخل منطقة اللعب، خلال التعادل 3-3 مع إمبولي على الملعب الأولمبي.

يذكر أن إيطاليا تشهد في الأسابيع الأخيرة، ارتفاعًا ملحوظًا في وتيرة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وأقرت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم "سيري آ" بالإجماع اليوم السبت بعد اجتماع الجمعية غير العادية بتقليل عدد الحضور في الملاعب إلى 5000 مشجع وليس 50% من المقاعد المتاحة، بسبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد وفي أندية البطولة.

وسيطبق هذا الاجراء في الجولتين الـ22 و23 المقررتين في أيام 15-16 و22-23 من الشهر الجاري قبل فترة توقف المنتخبات.

وأعرب "سيري آ" في بيان عن "رغبته الشديدة" لمواصلة إقامة البطولات.

وستقام الجولة الـ21 من البطولة الأحد وكأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وإنتر في 12 من يناير بنسبة 50% من الحضور.

وسجلت فرق الدوري الإيطالي حاليا أكثر من 90 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، قام ببدء مباحثات مع اتحاد كرة القدم المحلي، لدراسة إجراءات احتواء زيادة إصابات كورونا في الكالتشيو.

وتواصل دراجي، مع رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، جابرييلي جرافينا، وأعرب له عن قلقه تجاه الوضع، وتفكيره في اتخاذ إجراءات للحد من انتشار العدوى، الأمر الذي ستتضح تفاصيله أكثر الأربعاء المقبل، أثناء قمة بين الحكومة والاتحاد الإيطالي.

وبعد خفض الحد الأقصى المسموح به لحضور الجمهور إلى 50% في الجولة الماضية، بات من المحتمل منع دخول الجمهور تمامًا.

وكانت تقارير صحيفية إيطالية، أشارت إلى أن هناك اتجاهًا لدى الاتحاد الإيطالي والسيري آ، لاستمرار المسابقة لتجنب حدوث تأخير في أجندة الدوري، الذي وصل بالفعل إلى الأسبوع الـ20 من أصل 38 جولة، من المقرر أن تنتهي في 22 مايو المقبل.

وشهدت إيطاليا ارتفاعًا ملموسًا في الإصابات بالفيروس في الأسابيع الأخيرة وسجلت في اليومين الأخيرين 220 ألف و108 آلاف حالة. 

وكان يوفنتوس تعادل بصعوبة مع نابولي، بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم بملعب أليانز ستاديوم.، ضمن قمة مباريات الجولة الـ 21 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز "الكالتشيو".

وسجل هدف تقدم نابولي عن طريق "درايس ميرتينز" في الدقيقة 23، وأحرز "فيدريكو كييزا" هدف تعادل يوفنتوس بالدقيقة 54. 

وبهذه النتيجة تواجد يوفنتوس في المركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 35 نقطة، أما نابولي احتل المرتبة الثالثة برصيد 40 نقطة. 

وواصل فريق ميلان مطاردة جاره اللدود إنتر في الصراع الساخن بينهما على صدارة ترتيب بطولة الدوري الإيطالي، بعدما حقق فوزا ثمينا (3-1) على ضيفه روما، على ملعب سان سيرو، مساء أمس الخميس، في المرحلة الـ 20 للمسابقة. 

وارتفع رصيد ميلان، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ موسم (2010-2011)، إلى 45 نقطة، في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف إنتر المتصدر. 

فيما توقف رصيد روما بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي تكبد خسارته الثامنة خلال الموسم الحالي، عند 32 نقطة في المركز السابع.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة