جلال السيد
جلال السيد


تقوى الله

الاستغفار وفوائده ..

جلال السيد

الأربعاء، 09 فبراير 2022 - 06:11 م

من أروع ما قرأت كلام كتبه د. ميسرة طاهر عن الاستغفار. قال إن للاستغفار فائدة لجسم الإنسان وضرب الأمثلة بأن جسم الإنسان يحتوى على عدة خزانات للفرح والألم والحزن.. وأن العين كاميرا تلتقط كل ما تراه من صور ايجابية وأخرى سلبية وعند النوم ستبدأ عملية العرض مما يساهم فى توتر النائم.. والرسول عليه الصلاة والسلام أمرنا بالاستغفار الكثيرعند النوم واتضح بالعلم أنه عند الاستغفار يتحرك اللسان إلى الأعلى عند نهاية الأسنان العلوية وهنا يضرب اللسان الغدة النخامية التى هى فى أعلى الرأس، فيتم تنظيف الخلايا من الأفكار السلبية والوساوس القهرية فيتبدل المزاج ويزيل السموم ويتشبع الجسد بالأوكسجين سبحان الله «وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى» استغفر الله استغفر الله استغفر الله .. ومن أجمل ما قيل عن الاستغفار قول إبليس الرجيم لله عز وجل «وعزتك وجلالك لأغوينهم مادامت أرواحهم فى أجسامهم» فيقول الله تعالى «وعزتى وجلالى لأغفرن لهم ماداموا يستغفروننى». فعلينا أن نكثر من الاستغفار فهو الوسيلة السهلة عسى الله أن يغفر لنا.

اقرأ سورة القدر فى القرآن «إنا أنزلناه فى ليلة القدر. وما أدراك ما ليلة القدر. ليلة القدر خير من ألف شهر. تتنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر. سلام هى حتى مطلع الفجر».  تجد أن عدد حروف كلمات السورة ١١٤ حرفا بعدد  أجزاء القرآن وتجد أن كلمة هى فى السورة رقمها 27 إشارة إلى أن ليلة القدر هى ليلة 27 من شهر رمضان.. ثانيا كلمة «ليلة القدر» بها تسعة حروف ووردت فى السورة ثلاث مرات 9 9 9=27.

دليل أيضا على أن ليلة القدر يوم 27 من الشهر. سبحان الله.. ضع أيها القارئ يدك على قلبك وقل اللهم يا خالق هذا القلب املأه إيمانا حتى ألقاك يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم. ربى إنى استودعتك نفسى فلا تجعل شرها يشقينى ولا حلوها يلهينى. اللهم اجعل ما نريده فى حياتنا قريبا لناظرنا سعيدا لخواطرنا اللهم أسعدنا سعادتين، الدنيا بخيرها والجنة بخلودها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة