الشعر الجاف بستخدام قناع الموز واللوز المرطب
الشعر الجاف بستخدام قناع الموز واللوز المرطب


للسيدات | عالجي الشعر الجاف باستخدام قناع الموز واللوز المرطب

شيرين الكردي

السبت، 19 مارس 2022 - 02:31 م

يمكن أن يساعدك قناع الموز واللوز وهو سهل التحضير على ترطيب الشعر الجاف والباهت ، مما يجعل خصلات شعرك صحية وقوية.

وسواء كان شعرك طويلاً أو قصيراً، مجعداً أو أملس، فإن حلم كل امرأة هو الحصول على شعر جميل والصحي، لسوء الحظ، تعاني بعض النساء من شعر باهت، جاف وأشعث بطبيعته أو بعد ممارسات يومية تؤدي إلى جفافه، كالتصفيف المستمر باستخدام الحرارة والعلاجات الكيميائية والتلوث.

وعندما نهمل شعرنا لفترة طويلة ، لا بد أن تظهر، ويعتبر الجفاف من أكبر العلامات التي تدل على أن شعرك في حاجة ماسة للترطيب، حقيقة أن الشعر الجاف يبدو باهتًا ليست سوى جزء من المشكلة، بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي إلى تقصف الأطراف وتقصفها وتكسرها، كل هذا يضر بصحة الشعر ويؤثر على نموه.

ذلك ما يمكن أن تفعله؟ الحل بسيط للغاية - وفر لشعرك ترطيبًا منتظمًا، الآن ، قد يكون هناك الكثير من المنتجات التي تعد بترطيب الشعر ولكن نظرًا لطبيعتها الكيميائية ، فإن آثارها قصيرة المدى. حافظ على الأشياء طبيعية وسترى مدى تأثيرها، إذا كنت تبحثين عن قناع شعر طبيعي لترطيب شعرك الجاف بعمق ، فستحتاجين فقط إلى مكونين: الموز واللوز!

اقرأ أيضا| للسيدات| نصائح قبل وضع «الماسك» على وجهك

الموز هو مصدر قوة للبوتاسيوم والسيليكا والزيوت الطبيعية، السيليكا ، على وجه الخصوص ، تساعد الجسم على إنتاج الكولاجين وتضمن أن يصبح شعرك أقوى، علاوة على ذلك ، يمكن للموز أن يرطب فروة الرأس والشعر ، مما يجعل الشعر أكثر لمعانًا ويمكن التحكم فيه.

المكوِّن الآخر ، وهو اللوز ، غني أيضًا بالزيوت الطبيعية التي ترطب فروة رأسك وتضخمها بعمق، بالإضافة إلى ذلك ، فهو يحتوي على فيتامين إي ، وهو ضروري لنمو الشعر الصحي والمعروف أنه يحسن نسيج خصلات شعرك.

المكونات :
- 4-5 لوز

- 1 موز

- 2 ملعقة صغيرة زبادي

إليك كيفية تحضير قناع الموز والجوز للشعر:
- نقع اللوز في الماء لبضع ساعات.

- سيؤدي ذلك إلى تليينها وتسهيل تكسيرها.

- يمكنك استخدام الخلاط أو الهاون والمدقة لعمل عجينة من اللوز، بعد ذلك ، يُهرس الموز ويُضاف إليه معجون اللوز

- أضف ملعقتين صغيرتين من الزبادي إلى هذا المزيج.

- سيساعدك هذا على إصلاح الاتساق، يمكنك تعديل كمية الزبادي حسب طول شعرك، علاوة على ذلك ، فإن الزبادي غني أيضًا بمحتوى الدهون وسيعزز التأثير المرطب للموز واللوز، امزج هذه المكونات معًا حتى تحصل على قوام يشبه العجينة.
 

- إليك كيفية استخدام قناع الشعر المصنوع من الموز واللوز:
 

الخطوة 1: قومي بإنشاء أقسام وضعي قناع الشعر على كل خصلة على حدة. الهدف هو وضع قناع الشعر هذا على جذورك وكذلك على طول شعرك ، بحيث تغطي الرأس بالكامل.

الخطوة 2: تغطية الشعر بقبعة الاستحمام، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك غمس المنشفة في الماء الساخن وعصرها للتخلص من الماء الزائد، عندما تقوم بتغطية رأسك بهذه المنشفة ، فأنت تقوم بتبخيرها بشكل أساسي ، مما يعزز امتصاص قناع الشعر هذا.

الخطوة 3: اتركي القناع على الشعر لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

لذا ، تأكدي من استخدام قناع الموز واللوز هذا بانتظام لعلاج الشعر الجاف وإبعاد خصلات شعرك عن جميع أنواع المشاكل.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة