محمد يحيى يوسف
محمد يحيى يوسف


نميمة رياضية

مصرى ولكن.. ابعدوا عن المجاملات

الأخبار

الإثنين، 11 أبريل 2022 - 05:35 م

بقلم: محمد يحيى يوسف

أصبح اتحاد الكرة فى مأزق كبير بعد رحيل البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب ، وضرورة التعاقد بشكل سريع مع مدير فنى جديد من أجل قيادة المنتخب فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023.

الوقت ضيق بسبب تحديد الاتحاد الأفريقى لمواعيد الجولتين الأولى والثانية من تصفيات أمم أفريقيا 2023 فى الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو.
لذلك أصبح حتما على اتحاد الكرة اختيار جهاز فنى محلى لسرعة التعرف على اللاعبين وطريقة اللعب ، بدلا من التعاقد مع جهاز فنى أجنبى يبدأ التعرف على اللاعبين والأندية من جديد.

وكنت أفضل أن يستمر كيروش رغم الجدل الكبير عليه على المستوى الفنى ، إلا أن فرصة بناء منتخب معه يسير لفترات طويلة كانت أفضل من تغيير الجهاز الفنى فى ظل ضيق الوقت ، وهو ما حدث عندما تولى الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى الأسبق للمنتخب الوطنى  عندما تولى المهمة لأكثر من 7 سنوات شهدت فيها حصول مصر على 3 بطولات أمم أفريقيا وكان هذا الجيل هو الأفضل فى الكرة المصرية نظرا لاستمرار هذا الجهاز لفترات طويلة. لذلك فأنا أفضل التعاقد حاليا مع مدير فنى مصرى حتى يستطيع سرعة تحقيق الهدف فى أول مباراتين فى التصفيات الأفريقية فى ظل ضيق الوقت.

وعلمت أن حازم امام ومحمد بركات هما من سيشرفان على المنتخب خلال الفترة المقبلة ، وأن اختيار اسم المدير الفنى للمنتخب سيكون من بين ثلاثة أسماء مصرية هم: حسن شحاتة و حسام حسن وإيهاب جلال ..

وفى رأيى أن الاختيار من بين الأسماء الثلاثة هو أمر جيد ولكن لابد أن يكون لديه كامل الحرية فى اختيار جهازه المعاون بدلا من أن تكون المجاملات كبيرة مثلما نرى مع كل جهاز فنى للمنتخب بأن يكون هناك ممثل للأهلى وآخر للزمالك فى الجهاز الفنى.. لذلك أصبح مطلوبا البعد عن المجالات بكل الطرق حتى نستطيع تحقيق النجاح السريع.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة