محمود عبد المنعم كهربا
محمود عبد المنعم كهربا


ماذا بعد قرار فيفا بإيقاف كهربا؟.. خبير لوائح يكشف التفاصيل

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 11 يوليه 2022 - 09:14 م

كشف محمد بيومي خبير اللوائح والقوانين الرياضية عن مصير عقوبة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي بإيقافه 6 أشهر بشأن العقوبة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك.

وقال محمد بيومي في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، إن عقوبة إيقاف كهربا لمدة 6 أشهر نهائية ولا هناك استئناف عليها حتى لو دفع  اللاعب الغرامة في أقرب وقت مثلما تم منع الزمالك من القيد في أزمة الأكاديمية الكاميرونية رغم دفع الأبيض الغرامة.

وأضاف بيومي:" حال عدم دفع كهربا الغرامة في أقرب وقت سيقوم فيفا بمضاعفة العقوبة أو إيقاف اللاعب من المشاركة في اي نشاط يتعلق بكرة القدم والـ6 أشهر ليست مدة دفع الغرامة لأن فيفا لن ينتظر إنتهاء مدة الإيقاف لتوقيع عقوبة جديدة ".

وشدد بيومي :" أتوقع أن تحل القضية خلال أيام بدفع الغرامة لنادي الزمالك وذلك من خلال دفع الأهلي لغرامة اللاعب قبل ان تنكشف الاتفاقات الخاصة بين الأندية واللاعب '.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد قامت بإيقاف محمود كهربا لاعب النادي الأهلي لمدة 6 أشهر، لحين سداد قيمة العقوبة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك، والتي تبلغ 2 مليون دولار بالإضافة إلى الفوائد.

وقضت المحكمة الرياضة "كاس" من قبل بتغريم كهربا مليونى دولار، إضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتباراً من 20 يونيو 2019 حتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة.

وسبق وتقدم الزمالك بشكوى ضد محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي لدى لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لعدم سداده مبلغ المليوني دولار خلال مهلة المحكمة الرياضية الدولية "كاس" والتي بلغت 45 يوما.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة