استخدام التونر لعلاج حب الشباب
استخدام التونر لعلاج حب الشباب


للجنس الناعم ..كيفية استخدام «التونر» لعلاج حب الشباب؟

شيرين الكردي

الأربعاء، 13 يوليه 2022 - 11:33 ص

تونر الوجه منتج شبيه بالماء تستخدمه بعد التنظيف وقبل بقية روتينك، إنه يغذي بشرتك بمكونات مفيدة لك ويجهزها لبقية المنتجات في نظامك. 


ماذا يفعل تونر لوجهك؟
هناك العديد من الأسباب لإضافة تونر الوجه إلى نظامك اليومي.

- يزيل الزيت وآثار الأوساخ، ضع في اعتبارك مسحوق الحبر كخطوة إضافية في عملية التنظيف، يمكن أن يزيل التونر الأوساخ والبكتيريا والمكياج بالإضافة إلى التلوث والغبار الذي قد يتركه المنظف وراءه، يمكن أن يمنح استخدام التونر بشرتك تنظيفًا عميقًا للغاية.

- يحمي الجلد، يميل توحيد لون البشرة بعد التنظيف إلى سد المسام ، مما يحمي بشرتك بشكل أفضل من الضغوطات البيئية. هذا يعني أيضًا أن المسام تبدو أصغر .

- يحسن فعالية منتجات العناية بالبشرة الأخرى، اعتمادًا على نوع مسحوق الحبر الذي تختاره ، يمكن أن يساعد منتجاتك الأخرى على الامتصاص بشكل أفضل، تساعد العديد من أنواع التونر أيضًا في موازنة مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة ، مما يعني أن منتجاتك تعمل بشكل أفضل.
يهدئ وينعش البشرة .

- إذا شعرت بشرتك بأي نوع من الانزعاج ، فقد يكون التونر قادرًا على المساعدة ، خاصةً المنظف المهدئ والمرطب، إنها خطوة إضافية قبل السيروم والمرطبات التي يمكن أن تهدئ البشرة، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد التونر البشرة على الشعور بالانتعاش والتجدد ، خاصة بعد يوم طويل.

- من يجب أن يستخدم تونر الوجه؟
يمكن لأي شخص تقريبًا استخدام التونر لأنه يمكنك اختيار النوع الذي يناسب نوع بشرتك. على سبيل المثال، يستفيد أصحاب البشرة الجافة من التونر المرطب، بينما يعمل التونر المنقي جيدًا للأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية أو معرضة لحب الشباب .

كيفية اختيار تونر للوجه
عند التفكير في استخدام تونر الوجه، ابدأ بالنظر في نوع بشرتك وأنواع الأحبار المختلفة.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من التونر:

- الأدوية القابضة، التي تحتوي على أعلى كمية من الكحول وغالبًا ما تكون مصممة للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب.
- التونر المرطب، الذي يهدئ البشرة وغالبًا ما يحتوي على الجلسرين المرطب.
- الرذاذ، والذي يتكون من العديد من المكونات المختلفة ويمكن استخدامه طوال اليوم كمرطبات أو مثل التونر التقليدي.

1- بشرة حساسة
ابحث عن التونر المهدئ المصمم خصيصًا للبشرة الحساسة، يمكن أن يقلل التونر للبشرة الحساسة من الاحمرار والتخلص من التهيج، ابحث عن مكونات مثل البابونج وماء الورد ، وابحث عن كلمة "هيبوالرجينيك" على الملصق، تأكد من تجنب الأحبار التي تحتوي على الكحول في روتين العناية بالبشرة الحساسة . 

2- البشرة الدهنية / المعرضة لحب الشباب
ابحث عن أحبار قابضة يمكن أن تساعد في التحكم في الإنتاج الزائد للدهون بالإضافة إلى تقليل ظهور البثور والرؤوس السوداء، يوصى بشدة باستخدام أحبار زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية، فيتامين أ هو عنصر جيد آخر لتحديد الأولويات.

3- جلد جاف
أحبار الترطيب التي تغذي البشرة هي أفضل الخيارات لاستخدامها للبشرة الجافة، تساعد أحبار حمض الهيالورونيك البشرة على الاحتفاظ بمزيد من الرطوبة لفترة أطول ، بحيث تظل البشرة أكثر نعومة وامتلاءً طوال اليوم، يمكن أن يساعد استخدام التونر على البشرة الجافة في تقليل التقشر.

4- البشرة العادية / المختلطة
إذا كانت بشرتك عادية أو مختلطة ، فاختاري تونر يومي يساعد على موازنة درجة حموضة بشرتك ويزيل الشوائب، اعتمادًا على الموسم (إذا كانت بشرتكِ أكثر جفافاً خلال الشتاء أو بشرة أكثر دهنية في الصيف) ، يمكنكِ أيضًا تغيير الأمور.
 

غالباً ما يتم التغاضي عن التونر كمنتجات فاخرة للعناية بالبشرة يمكن التخلص منها من روتينك اليومي إذا كانت ميزانيتك محدودة، لكن الحقيقة هي أن تونر البشرة منتج أساسي للبشرة المعرضة لحب الشباب، يمكن أن تساعد هذه المنتجات في موازنة بشرتك وتقليل الأوساخ التي تسد المسام والحطام والمكياج التي قد يتركها المنظف الخاص بك وراءه.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد التونر على إزالة الزيوت الزائدة وتوازن درجة حموضة بشرتك، وهو جانب مهم للغاية في منع ظهور الحبوب، وكميزة إضافية، يساعد التونر على تجديد أي ترطيب فقده أثناء التنظيف أثناء تحضير البشرة لامتصاص أفضل لجميع المكونات النشطة الموجودة في الأمصال والزيوت والمرطبات.

يعتقد الكثير من الناس أن تونر الوجه قاسي ويجفف البشرة، ولكن كما أوضحنا، هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة، إذا كانت لديك تجارب سيئة مع التونر، فربما لا تستخدمين النوع المناسب لنوع بشرتك.

اقرأ أيضا | الفرق بين التونر والتونيك وفوائدهم للبشرة 

بمجرد اختيار التونر المثالي لك، فإن الطريقة التي تختارين بها تطبيق المنتج على وجهك أمر متروك لك، تفضل بعض النساء استخدام كرة قطنية أو وسادة قطنية لوضع التونر برفق بينما تشعر أخريات أن رشه أو حتى تربيته على الوجه هو ممارسة أفضل.

جربي أنواعاً مختلفة من التونر وطرق الاستخدام لمعرفة الأفضل بالنسبة لك، يمكن أن يساعدك خبير التجميل أيضاً في تقديم المشورة ومراعاة الجوانب الفريدة لبشرتك لتحسين روتين العناية بالبشرة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة