جلال السيد
جلال السيد


جلال السيد يكتب: معجزات في القرآن

جلال السيد

الخميس، 21 يوليه 2022 - 09:34 م

كلما قرأ الإنسان القرآن الكريم بتدبر أو استمع إلى أحد الشيوخ الأفاضل يفسر بعض آياته يقف الإنسان مذهولا لما تحتويه آيات القرآن من إعجاز ومعجزات.. ومن أروع ما أرسله لى صديقى محمود هديب عن أسئلة وأجوبة قالها لنا الشيخ الجليل المرحوم الشيخ الشعراوى جمعها لنا الأخ هديب ومن بين هذه الأسئلة والأجوبة مثلا ما هو التسنيم والإجابة هى عين ماء فى الجنة.

وما هى السرر الموضونة فى قوله تعالى «على سرر موضونة» والإجابة أنها المنسوجة بالذهب.. وما هى الجملة التى قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم أنها كنز من كنوز الجنة «لاحول ولا قوة إلا بالله» ومن هم الخراصون هم الكذابون.

وما هو أجر من صام يوما فى سبيل الله والإجابة يبعد الله عن وجهه النار سبعين خريفا ومن هم المتنطعون هم المتعنتون فى السؤال عن أمور يقل وقوعها «المتشددون» وما هما الكلمتان الخفيفتان على اللسان الثقيلتان فى الميزان هما «سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم» وما هما الركعتان اللتان خير من الدنيا وما فيها «ركعتا الفجر» ما هو أكثر ما يدخل الجنة «تقوى الله والخلق الحسن» وسؤال عن كم مدة حمل السيدة مريم بسيدنا عيسى الاجابة ساعتان فقط.


وما هى السورة القرآنية التى تشفع لمن يقرأها هى سورة الملك وما هى الآيات العشر التى تعصم الإنسان من الدجال هى «أول عشر آيات من سورة الكهف» وما هى السورة التى نزلت بكاملها هى «سورة المدثر» ما هى السورة التى تسمى سنام القرآن سورة البقرة.


ما هى السورة التى حث الرسول النساء على تعلمها سورة النور وما هو الذكر بعد الوضوء «اللهم اجعلنى من التوابين واجعلنى من المتطهرين» ما هى السورة التى تسمى سورة الحواريين «سورة الصف» ما هى سورة الفرائض سورة النساء ما هى أعظم سورة فى القرآن «سورة الفاتحة» ما هى الآية التى جمعت كل حروف اللغة العربية هى آخر آية فى سورة الفتح ما هى السورة التى تسمى عروس القرآن «سورة الرحمن» ما هى السورة التى تسمى سورة النساء الصغرى «سورة الطلاق» ما هى سورة المنجية سورة الملك «تبارك» ما هى الآية التى نزلت فى جوف الكعبة هى قوله تعالى: «إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات»
جعلنى وجعلكم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة