ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي


شاهد.. «ليفاندوفسكي» يُدون ثاني أرقامه المميزة مع برشلونة

محمد أنور

الأحد، 28 أغسطس 2022 - 10:13 م

قاد الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، الفريق الكتالوني لتحقيق فوز عريض على ضيفه ريال بلد الوليد، برباعية نظيفة، في ملعب سبوتيفاي كامب نو، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

وسجل أهداف فوز البارسا عن طريق كل من "روبرت ليفاندوفسكي (هدفين)، وبيدرو غونزاليس لوبيز، وسيرجي روبيرتو" في الدقائق 24'43'65'90.

 

وأصبح ليفاندوفسكي أول لاعب يسجل أربعة أهداف في أول 3 مباريات له في الليجا، منذ الكولومبي راداميل فالكاو مع أتلتيكو مدريد عام 2011، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وأكدت شبكة "أوبتا"، أن ليفاندوفسكي بات أول لاعب يفعل ذلك مع برشلونة في القرن الحادي والعشرين.

ورفع ليفاندوفسكي، رصيده إلى 4 أهداف في صدارة قائمة هدافي الليجا، بعد أن سجل هدفين في مباراة ريال سوسيداد الماضية.

وكان ليفاندوفسكي، تمكن من تسجيل هدفًا مبكرًا بعد مرور 46 ثانية من صافرة البداية، أمام مضيفه ريال سوسييداد، بالجولة الثانية، وهو الهدف الأول لليفاندوفسكي في الدوري الإسباني بقميص برشلونة.

وهو الهدف الأسرع بين أهداف ليفاندوفسكي الـ 313 في البوندسليجا والليجا معًا.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات، فإن ليفاندوفسكي سجل أسرع هدف لبرشلونة في الليجا (46 ثانية)، منذ هدف إنييستا ضد ريكرياتيفو في 2009 (43 ثانية)، وأسرع هدف لبرشلونة في مباراة خارج الأرض بالبطولة منذ هدف سافيولا ضد بلد الوليد في 2004 (30 ثانية).

وانتقل ليفاندوفسكي إلى برشلونة هذا الصيف، قادمًا من بايرن ميونخ، في صفقة بلغت قيمته 45 مليون يورو، بخلاف المكافآت.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، من 7 نقاط حصدها بعد تعادله مع رايو فاليكانو سلبيًا في الجولة الأولى، وفاز بنتيجة 4-1 على فريق ريال سوسييداد بالجولة الثانية من الليجا.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة