هالة العيسوي
هالة العيسوي


هالة العيسوي تكتب: إعرف حقك

هالة العيسوي

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 - 06:31 م

بعد نشر مقال الأسبوع الماضى بعنوان «الصحافة والشوشرة.. مرفق المياه نموذجًا»، جاءنى من المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى هذا الرد عبر الواتس آب أنشره بالنص :

السيدة ...../ إيماءً إلى مقالكم المنشور فى جريدة الأخبار «من وراء النافذة»، والذى تناولتم فيه تعدد الشكاوى من فواتير المياه للشقق المغلقة.
يرجى التفضل بالإحاطة بالآتي: أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة، تسعى دائما إلى تطوير خدماتها بما يرتقى ويلبى طموح المواطن المصرى فى خدمة متميزة، ويسعدنى أن أوضح أن الشركات التابعة للشركة القابضة تصدر نحو ١٧ مليون فاتورة شهريا، وتجدر الإشارة إلى أنه حال حدوث خطأ يتم تداركه وتصحيحه فورا.

وإذ أود أن أؤكد أن شروط التعاقد تقتضى بأن المحاسبة على الاستهلاك تتم وفقا للقراءة الفعلية للعداد السليم فى كافة الحالات، أما فى حالة العداد المعطل تتم المحاسبة على متوسط الاستهلاك السابق وذلك لحين استبدال العداد أو اصلاحه ويتم التسوية بعد تركيب العداد وقراءته بشكل منتظم، هذا ولم يصدر عن الشركة أى تعليمات بإبلاغ المواطنين بإهدار أى كمية من المياه، فهذا لا يتفق مع أهداف الشركة فى رفع الوعى لدى المواطنين بأهمية المياه وضرورة الحفاظ عليها، وكذلك برامج التوعية التى تنفذها الشركة بمختلف المحافظات، لحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه وتركيب القطع الموفرة لتخفيض كمية المياه المستهلكة، أما فى حالة تغيب المواطن لمدة طويلة عن محل الاشتراك يجب ان يخطر الشركة من خلال مراكز خدمة العملاء المنتشرة فى مختلف انحاء الجمهورية.

هذا وقد أتاحت الشركة القابضة وشركاتها التابعة قنوات اتصال دائمة مع المواطنين، منها: «مراكز خدمة العملاء، مركز الخدمة الإلكترونى الذى يعمل على مدار 24 ساعة لتلقى طلبات وشكاوى العملاء- تطبيق برنامج قراءتى الذى يمكن المواطن من تسجيل قراءة عداده بنفسه، خدمة الخط الساخن 125 على مدار الـ 24 ساعة»- تطبيق الهاتف المحمول (125) .

كما وضعت الشركة القابضة خطة للتوسع فى العدادات مسبقة الدفع، والذى يمكن المواطن من شحنه من خلال تطبيق الموبايل أو مراكز الشحن الإلكترونى المنتشرة بمختلف انحاء الجمهورية، تيسيرا على المواطنين.
واذ نؤكد لسيادتكم أن الشركة لا تتوانى فى حل شكاوى العملاء ومحاسبة أى مقصر حال ثبوت اهماله.

ولّى تعقيب ونصيحة..
مشكورا استجاب المهندس ممدوح رسلان لما نشرته «الأخبار» وبادر بالرد السابق لتوضيح سياسة الشركة القابضة فى محاسبة المشتركين، ومفهوم من بين السطور أن ثمة خطأً فرديًا أو اجتهادًا لم يحالفه الصواب من أحد الموظفين، تم تداركه.

أما نصيحتى لكل مواطن أن يقرأ جيدًا السطور الأخيرة من الرد ليعرف حقه تمامًا، وكيف تتم محاسبته مائيًا، ولدى أى شك بوقوع خطأ فى فاتورته أن يتوجه بشكواه فورًا عبر الخط الساخن، كما يمكنه الاستعلام عن قيمة فاتورته عن طريق الموقع الإلكترونى للشركة القابضة. ولأصحاب الشقق، الإبلاغ عن غلقها لتسجيل الملاحظة على فواتيرهم كى يحاسبوا على الاستهلاك الفعلى لا على أساس المتوسط، باعتبار العداد معطلًا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة