صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


للجنس الناعم.. أفضل وقت لتناول الشاي الأخضر للتنحيف

حنان الصاوي

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 - 01:46 م

يعد الشاي الأخضر من المشروبات الشهيرة في السنوات الأخيرة، حيث شاع استخدامه بين الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية بغرض إنقاص الوزن، فهو من المشروبات الصحية والمفيدة ذات الطعم الجيد للتخسيس وحرق الدهون، والشاي الأخضر يختلف عن الشاي الأحمر المتعارف عليه في كل دول العالم ولذلك يتساءل العديد من السيدات عن افضل طريقة لشرب الشاي الأخضر وأفضل الأوقات لتناوله.

طريقة شرب الشاي الأخضر للتنحيف 
يتم تسخين كوب الماء، ثم تضاف إليه ملعقة الشاي الأخضر ويغطي الكوب، ويترك جانبًا ويصبح كوب الشاي الأخضر جاهزًا ليتم شربه بعد مرور 1 - 3 دقائق.

أفضل الأوقات لشرب الشاي الأخضر 
 أفضل توقيت لشرب الشاي الأخضر أثناء اتباع طريقة شرب الشاي الأخضر للتنحيف هو فترة الصباح، بينما قد ينصح خبراء التغذية  بشربه قبل النوم..

 في الصباح
يمكن لشرب كوب من الشاي الأخضر صباحًا بانتظام أن يساعد على فقدان الوزن الزائد، لكن يفضل تجنب الشاي الأخضر على الريق، فمحتوى الشاي الأخضر من مادتي العفص والكافيين قد يحفز إنتاج كميات متزايدة من أحماض المعدة، مما قد يؤدي لنشأة بعض الاضطرابات في القناة الهضمية.

 بين الوجبات
لتحقيق أقصى استفادة من تركيبة الشاي الأخضر يفضل شرب هذا الشاي بين الوجبات، تحديدًا قبل أو بعد تناول الوجبات الرئيسة بساعتين فشرب الشاي الأخضر في هذا التوقيت سوف يضمن أن جسمك قد امتص المغذيات اللازمة له من الوجبات، وأن الشاي الأخضر لن يخل بعملية الامتصاص هذه، إذ يمكن لمحتوى الشاي الأخضر من بعض المكونات النشطة.

قبل النوم
قد يوصي خبراء التغذية بشرب الشاي الأخضر مباشرة قبل الخلود للنوم ليلًا، لكن هذا الشاي يحتوي على الكافيين، لذا يمكن أن يسبب اضطرابات النوم إذا ما تم شربه قبل النوم مباشرة، إذا كان الجسم يتمتع بحساسية عالية تجاه الكافيين لذلك يفضل الاكتفاء بشرب الشاي الأخضر نهارًا، أو الحرص على شربه قبل الخلود للنوم ليلًا بمدة ساعتين على الأقل. 

اقرأ أيضا | أخطر إصابات تحاصر القدم.. تضم 26 عظمة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة