حارس المرمى السويسري يوناس أوملين
حارس المرمى السويسري يوناس أوملين


بوروسيا مونشنجلادباخ يتعاقد مع بديل سومر

ناجي أبو مغنم

الخميس، 19 يناير 2023 - 06:50 م

أعلن نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، عن ضم حارس المرمى السويسري يوناس أوملين قادما من مونبلييه بعقد حتى 2027.

وكان قد أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، عن ضم حارس بوروسيا مونشنجلادباخ يان سومر، البالغ من العمر 34 عامًا. 
وامتدح بطل الدوري الألماني، عبر موقعه الرسمي، حامي عرينه الجديد، موضحا أنه أحد أفضل حراس البوندسليجا في العقود الأخيرة ، ويتميز بلعبه الجريء في التمركز ، وسرعة رد الفعل ، وقدرته على القفز وخفة الحركة.

بدأ حارس البايرن الجديد مسيرته المهنية في نادي إف سي هيرليبرغ وكونكورديا بازل في سويسرا، ثم انتقل إلى نادي بازل الكبير ، حيث تقدم سومر عبر جميع فرق الشباب، بعد فترات إعارة مع إف سي فادوز في ليختنشتاين وجراسهوبر كلوب زيورخ ، عاد الحارس إلى فريق ريد آند بلوز في عام 2010 ليلعب في مرمى نادي شبابه.
وانتقل سومر إلى الدوري الألماني في عام 2014 بعد 11 عامًا ناجحًا في بازل، مع رحيل مارك أندريه تير شتيجن إلى برشلونة ، وقع اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا من قبل بوروسيا مونشنغلادباخ.
وحقق سومر أربعة ألقاب في الدوري السويسري مع بازل بالإضافة إلى فوزين في كأس سويسرا، ولعب سومر ثلاث مرات في دوري أبطال أوروبا وبلغ دور الـ16 ضد مانشستر سيتي في 2020/2021. 
في الدوري الألماني ، حقق الحارس السويسري ، الذي أطلق عليه لقب "فيرانو" بسبب لقبه ، أفضل نتيجة له حتى الآن مع المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الألماني في 2014/2015. سيسعى سومر الآن لجمع أول فضياته الألمانية والأوروبية مع بايرن ميونيخ.

احتفل اللاعب الدولي السويسري ، الذي خاض 80 مباراة دولية ، بأكبر نجاح له مع المنتخب السويسري في بطولة أوروبا عام 2021. وتقدم اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا إلى مباراة ربع النهائي مع إسبانيا ، حيث انتهى الأمر بسويسرا بالخسارة، بضربات الجزاء. في طريقه إلى دور الثمانية .
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة