عثمان سالم
عثمان سالم


باختصار

ومازال نيل صلاح يجرى

عثمان سالم

الثلاثاء، 07 مارس 2023 - 05:37 م

أكثر ما يسعدنى حقاً مناداة معلقى المباريات على محمد صلاح باللاعب المصرى وهو شرف ما بعده شرف لكل المصريين بعد أن دخل التاريخ من أوسع أبوابه يوم الأحد عندما حطم رقم المعتزل روبى فاولر الهداف التاريخى لنادى ليڤربول بتسجيل الهدف رقم ١٢٩ له مع «الريدز» ..

تصريحات صلاح عقب المباراة كانت مليئة بمشاعر السعادة بهذا المجد التاريخى فاعتبره يوماً استثنائياً فى حياته الخاصة..

ومن المفارقات أن صلاح تحدث عن هذا المجد لما كان رصيده ٢٧ هدفاً فقط فى بداية رحلته الاحترافية فى ليفربول وكأنه وضع هدفاً أمامه لا يحب أن يتخلى عنه..

وكل يوم يؤكد أن النجم المصرى العالمى أنه من كوكب آخر غير عالم كرة القدم التى نعيشها فى مصر بكل سلبياتها خاصة ما يتعلق بالطموح الذى لا يملكه الكثيرون فى ملاعبنا أو حتى أصحاب التجارب الاحترافية الهزيلة قديماً وحديثاً..

كان مشهداً مؤلماً أن تتابع حفل الأفضل لـ «the bast» الذى نظمه الاتحاد الدولى الأسبوع الماضى لتكريم المميزين فى كأس العالم وبينهم الأرجنتينى يونيل ميسى الذى حصد أفضل الألقاب..  

د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة سارع بتهنئة النجم المصرى من باب نجاح أى مصرى هو نجاح للمنظومة الرياضية حتى لو كان خارج الحدود ولقبه «بأيقونة» كرة القدم المصرية فى الدورى الانجليزى.. حطم صلاح العديد من الأرقام القياسية بعد مواجهة (السباعية) أولها انفراده بلقب الهداف التاريخى للنادى وأضحى أول لاعب فى تاريخ ليفربول يهز شباك مانشستر فى ستة  لقاءات متتالية بإحرازه الهدفين الرابع والسادس...

وأحرز صلاح ثنائية أيضاً فى مرمى نفس الفريق (3/2) عام 2021.. وسجل هاتريك فى فوز ليفربول (5/0) فى نفس الموسم فأصبح مانشستر الضحية المفضلة لصلاح فى الملاعب الأوربية سجل  16هدفا فى كل المواجهات المباشرة ليكون مانشيستير أكثر فريق يسجل فيه فى الدورى بواقع عشرة أهداف..

وسيظل محمد صلاح الشمعة التى تنير الطريق لكل الباحثين عن أمل الاحتراف الخارجى وتحقيق ولو جزء مما حققه نجمنا فاتسعت دائرة المتواجدين فى الدوريات الأوربية يتقدمهم تريزيجيه ومصطفى محمد وعمر مرموش وآخرهم إمام عاشور.

الكل يأمل ويعمل من أجل ركوب قطار الاحتراف السريع الذى لا يرحم الضعفاء ولا المتكاسلين أو الباحثين عن أهداف سريعة لعل أهمها تأمين مستقبله وأسرته مادياً لكن البحث عن المجد والعمل عليه لا يصل إليه إلا الرجال الأشداء الذين يركبون أصعب الأمواج من أجل الوصول للغاية المنشودة... ولهذا ربما لا يكون لدينا فى القريب نجم بحجم وقدرات ونجاحات محمد صلاح القادم من أعماق الريف إلى عالم النجومية فى أشهر دورى فى العالم.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة