صلاح سعد
صلاح سعد


بقلم مصرى

رحمهم الله

الأخبار

السبت، 18 مارس 2023 - 08:44 م

    صلاح سعد

الفن الأصيل لا يموت أبدًا حتى برحيل أصحابه بل إنه قد يتشفع لهم بالرحمة والمغفرة ويظل حيًا فى ذاكرة وآذان المستمعين كلما عرض عبر الشاشة أو الأثير؛ لأن الزبد يذهب جفاء ولا يمكث فى الأرض إلا ما ينفع الناس حتى ولو كان مجرد كلمة أو عمل فنى يصل إلى القلوب ويستقر فى الوجدان.. فحياتنا الفنية مليئة بالنجوم الذين أثروا حياتنا بالعديد من الأعمال سواء كانت درامية أو غنائية..

كلما استمعنا إليها تنطلق دعواتنا بالرحمة لكل من رحل منهم إلى دار البقاء.. فما زلنا نتذكر بكل استحسان وتقدير كل كلمة حلوة ونغمة جميلة وصوت عذب نستمع إليه فى أغنية.. أو عمل فنى متميز يحمل مضمونًا وقيمة وأداءً راقيًا يرتقى بالمشاعر ويسمو بالقيم سواء فى فيلم أو مسرحية.. حتى فى الحوارات المسجلة مع هؤلاء الراحلين هناك دروس مستفادة من خلال آرائهم وخبراتهم التى أهلتهم للوصول إلى القمة.. هذه القمم تربعت وعن جدارة فى قلوب الجمهور ومع كل عمل نستمع إليه أو نشاهده تنطلق الألسنة بالرحمة لأصحابه من الراحلين والثناء والإعجاب والتقدير لمن بقى ومازال على قيد الحياة..

ومؤخرًا انضمت المطربة شريفة فاضل إلى قائمة الراحلين ولكن صوتها وما قدمته من أغان سيظل حيًا فى ذاكرة وآذان المستمعين باعتبارها أشهر مطربة أفراح بأغنية (دقو المزاهر) والمناسبات الوطنية بأغنية (أنا أم البطل) وتبقى أغنيتها الشهيرة التى ستظل حية فى كل زمان ومكان (والله لسه بدرى يا شهر الصيام) عندما توشك أيام شهر رمضان على الرحيل.. رحمها الله وأحسن مثواها هى ومن سبقونا من نجومنا.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة