صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لست البيت.. نصائح بسيطة لجعل أسطوانة الغاز في المطبخ تدوم طويلاً

سارة شعبان

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 - 05:59 م

يعد غاز البترول هو شيء نستخدمه بانتظام لطهي الطعام ، ولكن يجب استخدامه بكفاءة. ومع ارتفاع تكلفة الغاز ، أصبح الحفاظ على هذا المورد الثمين أكثر أهمية من أي وقت مضى، ولكن الكثير من الناس لا يعرفون كيفية تشغيله لمدة أطول.

يستخدم معظم الناس غاز البترول المسال لأنه يساعد على تقليل بصمتنا الكربونية والحد من تأثير تغير المناخ.و باستخدام غاز البترول المسال بكفاءة ، يمكننا تقليل عدد غازات الاحتباس الحراري التي يتم إطلاقها في الغلاف الجوي.

كما أنه يساعد في توفير المال على فواتير الغاز ، حيث يتطلب الأمر كمية أقل من الغاز لطهي الوجبات أو تسخين المياه، وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، فيما يلي بعض النصائح البسيطة التي يجب عليك اتباعها لجعل أسطوانة الغاز تعمل لمدة أطول.

كيف تعرف أن الغاز على وشك الانتهاء؟

أولاً ، خذ قطعة قماش قطنية كبيرة واغمس في الماء، ولفها حول الاسطوانة جيدًا وافحصها بعد 10 دقائق، وتحقق من المستوى حتى يجف كل شيء. إنها كمية الغاز المتبقية في الأسطوانة. أيضًا ، إذا أعطى غاز البترول المسال مزيدًا من درجات اللون الأحمر ، فهذا يعني أنه على وشك الانتهاء.

طهي بكميات كبيرة

عندما تطبخ وجبات أكبر ، فإنك تستخدم الغاز بشكل أكثر كفاءة من طهي وجبات صغيرة متعددة، ويمكنك تخزين بقايا الطعام في الثلاجة أو الفريزر وإعادة تسخينها لاستخدامها لاحقًا.

استخدم حلة الضغط

يمكن أن يساعدك وعاء الضغط في طهي الطعام بشكل أسرع وبغاز أقل ، حيث يستخدم البخار لطهي الطعام تحت ضغط عالٍ، وهذا يعني أنه يمكنك طهي وجبات الطعام في وقت أقل ، مما يوفر الغاز.

استخدم الموقد المناسب

استخدم الموقد الذي يتناسب مع حجم الوعاء أو المقلاة التي تستخدمها، ويستخدم الموقد الأكبر مزيدًا من الغاز لتسخين وعاء أو وعاء أصغر ، لذا اختر الحجم المناسب.

حافظ على الشعلة نظيفة

سوف يسخن الموقد النظيف بشكل أسرع وأكثر كفاءة ، مما يعني أنك ستستخدم كمية أقل من الغاز، وتأكد من تنظيف الشعلة بانتظام للحفاظ عليها في حالة جيدة.

قم بإيقاف تشغيل الموقد مبكرًا

عند الطهي ، قم بإيقاف تشغيل الموقد قبل أن ينضج طعامك بالكامل ببضع دقائق، وستنهي الحرارة المتبقية عملية الطهي وتوفر الغاز.

احتفظ بالغطاء مغلقًا

عند الطهي ، احتفظي بغطاء الوعاء أو المقلاة، سيؤدي ذلك إلى حبس الحرارة والبخار ، مما سيؤدي إلى طهي طعامك بشكل أسرع وأكثر كفاءة ، وباستخدام غاز أقل.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة