حب الشباب
حب الشباب


للسيدات.. كيفيه التخلص من حب الشباب الذي يظهر بعد سن الـ٣٠

أمنية شاكر

السبت، 22 أبريل 2023 - 11:58 ص

حب الشباب ليس فقط للمراهقين، ولكن هناك بعض البالغين الذين يصابون بحب الشباب، تحديدا بعد بلوغ سن الـ30 عاما. 

 

 

ما الذي يسبب حب الشباب عند البالغين؟

 


هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تشعر بالانسحاب كشخص بالغ. الإجهاد أو التغيرات في مستويات الهرمون لديك ، مثل انقطاع الطمث أو تبديل أو إيقاف حبوب منع الحمل، هما احتمالان.

اقرأ ايضا|فوائد تقشير الوجه.. إخفاء الندبات وتحفيز نمو الكولاجين 

بعض الأدوية، بما في ذلك الليثيوم، والأدوية المضادة للنوبات ، والكورتيكوستيرويدات يمكن أن تسبب حب الشباب، يمكن أن يساعدك طبيب الأمراض الجلدية في معرفة سبب حدوث حب الشباب، في بعض الحالات ، قد يكون مرتبطًا بحالة أخرى، وذلك بحسب webmd. 

 

العناية اليومية بالبشرة


تقول طبيبة الأمراض الجلدية دوريس داي من مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك: "من المهم جدًا تنظيف بشرتك كل يوم"، اتبع هذه الخطوات:

 

لا تغسل وجهك أكثر من مرتين في اليوم.
استخدم الماء البارد أو الدافئ ومنظف لطيف.
استخدم يديك أو منشفة أطفال (ألطف من منشفة عادية) أو فرشاة تنظيف لمدة 30 ثانية.
ربتي (لا تفركي) بشرتك لتجف.


تشمل أنواع المنتجات التي يمكنك استخدامها للحد من حب الشباب ما يلي:

 

ويقول داي إن المنظفات تزيل الأوساخ والأوساخ والمكياج والتلوث، سيسمح المنظف الجيد أيضًا بوصول منتجات البشرة الأخرى إلى بشرتك وتعمل بشكل أفضل. اختر منظفات لطيفة لا تجرد بشرتك ، كما تقول جونيت كيري، دكتوراه في الطب ، دكتوراه ، أستاذة مشاركة في طب الأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة ميامي ميلر.

 

ويمكن أن تساعد كريمات أو مستحضرات الريتينويد على تنظيف بشرتك وتقليل التجاعيد أيضًا، يمكن أن تكون المنتجات المصنوعة من الكبريت جيدة لمعالجة البقع العرضية، البنزويل بيروكسايد هو مضاد آخر لحب الشباب، استخدم منتجات benzoyl peroxide فقط من حين لآخر ، لأنها يمكن أن تجفف بشرتك ، كما يقول داي. يمكنك أيضًا تجربة منتج أخف من البنزويل بيروكسايد.

اقرأ ايضا|لعلاج الرؤوس السوداء.. ماسك «الطماطم» للوجه

و بعض مستحضرات التجميل تشمل حمض الساليسيليك الذي يحارب حب الشباب، بشكل عام ، ابحث عن منتجات العناية بالبشرة التي تقول على الملصق أنها غير زؤانية (مما يعني أنها لا تسد المسام) أو لا تسبب حب الشباب (فهي لا تسبب البثور).


و الأدوية التي تؤثر على الهرمونات ، مثل حبوب منع الحمل ، يمكن أن تساعد في السيطرة على حب الشباب. يمكنك أيضًا مناقشة حبوب المضادات الحيوية والريتينويدات التي تُصرف بوصفة طبية مع طبيب الأمراض الجلدية. هناك أيضًا مضادات حيوية فعالة. 


وقد يصف الأطباء Aldactone ( spironolactone ) ، الذي تم تصنيعه لأول مرة لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، لعلاج حب الشباب، يقول داي: "هذا يصنع المعجزات ولكن قد يستغرق الأمر ثلاثة أشهر حتى يبدأ"، Isotretinoin هو دواء آخر يُصرف بوصفة طبية لعلاج حب الشباب ، لكن لا يمكنك تناوله إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة