توفير الطاقة في المنزل
توفير الطاقة في المنزل


لست البيت.. 6 طرق يمكنك من خلالها توفير الطاقة في المنزل

سارة شعبان

الأحد، 23 أبريل 2023 - 02:10 م

ينطوي الحفاظ على الطاقة على استخدام طاقة أقل لتوفير النفقات وتقليل آثارها الضارة على البيئة، وغالبًا ما نتجاهل العديد من الخطوات الموفرة للطاقة التي يجب أن نتخذها في حياتنا اليومية ؛ قد تكون هذه مهام صغيرة ولكنها فعالة للغاية على المدى الطويل.

 

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، فيما يلي بعض من أكثر الاختراقات كفاءة في توفير الطاقة والتي يجب أن نبدأ ممارستها في المنزل.

 

اقرأ أيضا | لست البيت.. 4 طرق صحية لإذابة اللحوم المجمدة

 


أغلق الأجهزة الكهربائية في حالة عدم استخدامها


هذه واحدة من أسهل الخطوات الأساسية لتوفير الطاقة بكفاءة، ما عليك سوى إيقاف تشغيل الأجهزة المنزلية والأضواء بعد الاستخدام، وقم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر وأي أجهزة ، مثل الطابعات أو أجهزة توجيه الواي فاي، أثناء غيابك أو نائمك بدلاً من إبقائها في وضع الاستعداد.ومع ذلك، تأتي معظم أجهزة الكمبيوتر اليوم مزودة بخيارات توفير الطاقة التي تقوم بإيقاف تشغيل الجهاز بعد عدم استخدامه.


إدارة التدفئة والتبريد


قد تختلف المدخرات بناءً على المناخ الذي تعيش فيه وتفضيلات الراحة الشخصية الخاصة بك. ومع ذلك، تذكر شراء واستخدام السخانات والمبردات الموفرة للطاقة في جميع الأوقات.وأثناء استخدام مكيفات الهواء، جرب ممارسة الاحتفاظ بها بدرجة واحدة أعلى من درجة الراحة العادية، وتأكد أيضًا من إيقاف تشغيله عند مغادرة المنزل.

 

قم بتركيب نوافذ موفرة للطاقة


أسهل خطوة هي إغلاق الأبواب في المناطق التي لا تستخدمها، فقط قم بتبريد أو تدفئة الغرف التي تقضي فيها معظم الوقت. وخلال الأشهر الباردة، تأكد من أن الستائر أو الستائر العاتمة تغلق نوافذك بشكل صحيح، ولمنع فقدان الحرارة من خلال النوافذ الخاصة بك، يمكنك استبدال النوافذ أحادية اللوحة بمنتجات مزدوجة اللوحة بدلاً من ذلك.

 

اغسل الملابس بالماء البارد


تشير التقارير إلى أن التدفئة تتطلب مزيدًا من الطاقة، وبالتالي فإن غسل الملابس بالماء البارد هو دائمًا خيار أفضل، وتجنب استخدام مجففات الملابس لأنها تستهلك الكثير من الطاقة، وعلق الملابس بالخارج لتجف في الهواء بدلاً من ذلك.

حتى أن هناك تقارير تفيد بأن غسل الملابس بالماء البارد يمكن أن يطيل من عمر ملابسك عن طريق منع تلفها بسبب الحرارة.


توفير الطاقة في المطبخ


الجهاز الأكثر استهلاكًا للطاقة والأكثر تكلفة هو ثلاجتك حيث تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتأكد من إحكام إغلاق باب الثلاجة وعدم وجود فجوات أو شقوق تسمح للهواء البارد بالخروج.


حافظ على درجة حرارة الثلاجة عند الحد الأدنى.


وبالمثل، استخدم الميكروويف كلما استطعت لتسخين الطعام ، لأن أفران الميكروويف تستهلك طاقة أقل بكثير مقارنة بالأفران الكهربائية.

 

التحول إلى الطاقة الشمسية


على الرغم من أن تركيب الألواح الشمسية قد يكون مكلفًا بعض الشيء، إلا أنه أحد أفضل البدائل المتجددة لتوليد الطاقة.

تساعدك الألواح الشمسية على استخدام الطاقة الشمسية المجانية لتسخير طاقة الشمس لتشغيل منزلك، ويمكن أن يؤدي استخدام الكهرباء الشمسية إلى تقليل كمية الطاقة التي تحتاجها لشرائها من بائع التجزئة الخاص بك.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة