فتحى سند
فتحى سند


لا مؤاخذة!

«مشهد خزعبلى»

أخبار اليوم

الجمعة، 28 أبريل 2023 - 07:38 م

يستطيع الاهلى ان يعبر «مطب» الرجاء الصعب ليصعد للمربع الذهبى لدورى ابطال افريقيا.. واذا كان عدم المران على ستاد محمد الخامس مشكلة بالامس.. فأغلب الظن ان يكون هذا دافعا للمارد الاحمر الليلة لأن يكشر عن انيابه ليحقق حلم جماهيره بمواصلة المسيرة نحو استعادة اللقب.

كان المتوقع ان يمر بيراميدز من بطل جنوب افريقيا فى دور الثمانية للكونفدرالية بنتيجة «مريحة» فى لقاء الذهاب بالقاهرة.. ولكنه اكتفى بالتعادل 1/1.. ليصعب موقفه كثيرا فى البطولة الا اذا «عملها» بجهد خارق للعادة وتوفيق غير عادى.

 لا يمكن وصف المشهد الكروى فى مصر المحروسة فى الوقت الحالى الا بكلمة واحدة.. هى «خزعبلى».. لا يخضع لمنطق أو اصول التنافس الشريف.. والاسباب بكل اسف معروفة اهمها.. تعصب أعمى و«انفلات» عصبى غير طبيعى.. «ونخورة» بجهل «وعبط» على مواقع «الخراب الاجتماعى»!

بالطبع.. يتحمل اتحاد الكرة ورابطة الاندية المسئولية الاكبر فى المتناقضات الرهيبة التى تضاعف من حالة الجدل الشديدة فى الشارع الكروى.. والادلة على ذلك كثيرة يأتى فى مقدمتها «الكيل بمكيالين.. إمام عاشور يوقف 12 مباراة رغم تقديم الزمالك استئنافا.. وكهربا يلعب رغم نفس عقوبة عدد المباريات فور ان تقدم الاهلى باستئناف.

يجب ان يتم التنسيق اكثر بين ادارة اتحاد الكرة ولجانه.. حتى لا تتعارض القرارات.. وبالتالى تبدو حالات «اللخبطة» التى تفتح ابواب الهجوم والسخط على حضرات «الافاضل».. الموجودين فى قفص الاتهام.. بمناسبة وبدون مناسبة !

كل الانظار ستذهب لأبوظبى الجمعة القادم. حيث السوبر المحلى بين الزمالك والأهلى.. كل الامنيات ان يخرج اللقاء متحضرا.. راقيا.. من غير «مايزرجن ويتكهرب».. ولامؤاخذة!


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة