عثمان سالم
عثمان سالم


باختصار

المهم أن تبدأ صح

عثمان سالم

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 08:19 م

الأهلى يعرف جيدا بداية تصحيح الأوضاع.. بعد خسارته الدورى الكروى الموسمين الماضيين والكأس قبل الماضى وخروجه صفر اليدين محليا وقاريا.. اتخذ مجلس الإدارة قرارا جريئا بمنح اللاعبين المجهدين راحة بين الموسمين وصعد مجموعة من الشباب لإكمال الدورى..

واتبع ذلك تدعيمات قوية للفريق لتبدأ رحلة البحث عن البطولات مع السويسرى كولر وجاءت البداية سريعة بالفوز بالسوبر المصرى بعد التغلب على غريمه التقليدى «الزمالك» حامل لقبى الدورى والكأس ثم فاز بالسوبر الجديد على حساب بيراميدز..

وها هو يخطو واثقا نحو المنافسة على دورى الأبطال عندما يواجه الترجى يوم الجمعة فى الذهاب ثم الجمعة التالية فى الإياب فى تونس والقاهرة على الترتيب..

وتعلم كولر ورجاله الدرس بعد البداية السيئة فى دورى المجموعات وكان من الممكن الخروج مبكرا لولا نجاحه فى الفوز المزدوج على القطن الكاميرونى ثم تلقى هدية أطهر الطاهر لإهدار ركلة جزاء للهلال أمام صن داونز فى الخرطوم ثم أقصى الرجاء المغربى فى مجموع المباراتين..

الأهلى يعرف كيف يرتب أوراقه جيدا ليس فى كرة القدم فقط وإنما فى أغلب الألعاب التى حصدها باستثناء الكرة الطائرة للرجال والسيدات التى انتقلت للزمالك فى الحصاد الأبيض المر.

وفى تصورى أن النجاح الأكبر للأهلى كان فى كرة اليد بعد أن استطاع كسر احتكار الزمالك للبطولات المحلية والإفريقية حتى كانت اللعبة الصورة المشرفة للنادى فى حالة فقد بطولات كرة القدم..

الأهلى استعان بمدرب المنتخب السابق ومعه جهاز قوى بقيادة الدولى خالد العوضى لينجح فى دعم الفريق بعناصر بارزة من خارج النادى مع الدفع ببعض الشباب من أبنائه الموهوبين ليجمع الفريق بطولتى الدورى والكأس قبل أن يدخل المعترك القارى بالفوز على الزمالك فى السوبر الإفريقى والتأهل للعام الثانى على التوالى لكأس العالم للأندية وها هو يبدأ بطولة كأس الكئوس الإفريقية..

الأهلى حصد سبعة ألقاب هذا الموسم فى انتظار ألقاب أخرى سيكون أهمها دورى الأبطال اللقب الغائب منذ عدة سنوات وأن لم يحرم من المشاركة فى كأس العالم للأندية العام الماضى باعتباره وصيفا للقارة الافريقية مع الوداد ـ حامل اللقب ولكى تعيد الإدارة الكرة الطائرة إلى المضمار من جديد سارعت بإقالة محمد مصيلحى رئيس جهاز اللعبة بعد فقد بطولتى الرجال والسيدات ليبدأ فى تشكيل جهاز جديد يعيد عصر الأهلى الذهبى فى هذه اللعبة المتميز فيها على مستوى الرجال والسيدات..

كما يبنى على ما تحقق فى كل الألعاب الطائرة بالدعم الفنى من تدعيمات فى كافة الصفوف ومن أفضل اللاعبين محليا ومحترفين..

الأهلى يعمل فى صمت وبدون ضجيج وهذا الكلام ليس مقصودا به أحداً بقدر ما هو واقع يمكن رصده بسهولة ونحن نتابع مسيرة النادى فى مختلف الألعاب الجماعية والفردية.. فلا تنقصه الإمكانيات ولا الروح العالية التى يتمتع بها لاعبوه فى مختلف المسابقات.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة