أيمن بدرة
أيمن بدرة


ألف.. باء

أيمن بدرة يكتب: نقلة نوعية للرياضة البارالمبية

آخر ساعة

الثلاثاء، 30 مايو 2023 - 12:26 ص

ما تقوم به اللجنة البارالمبية المصرية فى الفترة الحالية  واستعرضه رئيسها الدكتور حسام الدين مصطفى يضع الرياضة البارالمبية المصرية فى مكانة مختلفة تماماً.

فمع كل ما استعرضه من استضافة بطولات عالمية فى الأثقال والسباحة ورياضات الإعاقات الدماغية هناك جانب أراه الأهم فى كل الخطوات الكبيرة التى تتخذها اللجنة وهى صناعة كوادر مصرية مؤهلة تأهيلا علميا على أحدث ما وصلت إليه العلوم فى العمل مع متحدى الإعاقة .

قال لى الدكتور حسام إن أهم أهداف لجنته والتى جاء هو شخصياً من أجلها إنشاء أكاديمية دولية لتدريب وصقل المدربين والإداريين والأطباء وكل من له علاقة بالعمل فى مجالات الرياضة البارالمبية لكى يكونوا متسلحين بأحدث الوسائل والبرامج العلمية الحديثة وتساهم الأكاديمية فى صناعة وصقل كوادر عربية وأفريقية تبقى مصر مركز العلم والمعرفة والتطور فى هذا المجال .

ما تناوله رئيس اللجنة البارالمبية أمام عشرات الإعلاميين والصحفيين يؤكد أن هناك رعاية مخالفة ليس لمن يمارسون الرياضة من متحدى الإعاقة ولكن نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين كل ذوى الاحتياجات الخاصة ليكون الانتشار نقلة نوعية للرياضة البارالمبية على يد اللجنة الحالية .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة