مؤمن خليفة
مؤمن خليفة


بدون أقنعة

غير أى حد

مؤمن خليفة

الأحد، 04 يونيو 2023 - 08:07 م

يوم الجمعة الماضى.. وصلتنى هذه الرسالة على تليفونى «لعملاء الأرضى.. يرجى العلم أنه سيتم إجراء بعض التحديثات على أنظمة My we و my.te.eg مما سيترتب عليه عدم إتاحة الخدمة بشكل مؤقت وذلك يوم الجمعة الموافق 2 يونيو من الساعة 5 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا. شكرا لتفهمكم « هذا طبعا تقليد جميل تقوم به الشركة لكى يعرف العملاء سبب انقطاع خدمة التليفون الأرضى والانترنت لمدة يوم واحد كما ذكرت.. وحتى مساء أمس «الأحد» لم تأت الخدمة وما يزال الإنترنت غائبا وكذلك الخط الأرضى علما بأن الشركة تقوم على الفور بقطع الخدمة إذا تأخرت فى دفع الفواتير وتعلمك الأدب حتى بعد الدفع لكى لا تفعلها مرة أخرى.. من إذن يحاسب هذه الشركة على استمرار غياب الخدمة لمدة 3 أيام؟!


المسألة باختصار تحتاج إلى ضبط الفنيين العاملين بمعظم السنترالات فعندنا فى سنترال الفسطاط على سبيل المثال يأتى يوميا بعض الفنيين يقومون بفتح البوكسات الخاصة بالخطوط ويتسببون فى قطع الخدمة بحجة تصليح الأعطال.. واستكمالا لمسلسل الإهمال لا أحد يرد على استفسارات العملاء ويكتفون فقط بتشغيل خدمة الرد الآلى فلا تستطيع أن تعلم متى تعود خدمة الخط الأرضى أو الإنترنت وما عليك سوى الاستسلام لسوء الحظ.
هوجة السجائر
ما حكاية السجائر وما هذا الارتفاع الجنونى فى سعر العلبة 5 جنيهات وكلما سألت بائعا فى أى منطقة يرد عليك: الشركة السبب وهو يقصد الشرقية للدخان التى تحتكر سوق التبغ فى مصر ترفع الأسعار وقتما تشاء لكنها لا تخفضها ولا تعيدها سيرتها الأولى أبدا ولا تتنازل أو تحترم الزبون فتعلنه ببيان عن أى زيادة حتى يستعد للإقلاع عن التدخين أو يتحمل نتيجة عناده. تجارة التبغ أصبحت تجارة مربحة فى السوق المصرى ليس فيها خسارة مطلقا فهى سلعة مطلوبة فى كل الأوقات والزبون يدفع رغما عنه ويكتم غيظه ويدعو فى سره على الشركة والكيف والشخص الذى علمه الدخان!
صديقى عادل عبده


صديقى المخرج المسرحى الكبير عادل عبده من أهم مخرجى المسرح الاستعراضى فى مصر ورئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية الذى بلغ الـ 60 من عمره قبل أيام قليلة.. العاملون فى البيت أقاموا احتفالا يليق بما قدمه خلال رئاسته لهم على مدى خمس سنوات ونصف وما قدمه من أعمال كثيرة فى الفرق التابعة له.. وفى حفل مبهر على خشبة مسرح البالون أخرجه إيهاب فاروق رئيس اللجنة النقابية للعاملين فى البيت بمعاونة معظم فرق القطاع تم تكريم هذا الرجل المحترم والفنان المبدع عادل عبده على جهوده فى خدمة القطاع والجميل أن الكثير من العاملين حرصوا على تكريم هذا الرجل الذى ترك بصماته فى المكان وكان أخا كبيرا لكل العاملين خاصة أنه من أبناء القطاع المخلصين.


وكان من الرائع أيضا أن يتم تكريم د.أشرف ذكى نقيب الممثلين بعد حصوله على جائزة الدولة التقديرية وكذلك المخرج الكبير خالد جلال رئيس شئون الإنتاج الثقافى ورئيس البيت الفنى للمسرح بالإنابة بمناسبة تلك الحركة الفنية النشطة التى يقودها فى أكثر من مكان وكذلك المطرب والملحن مصطفى كامل نقيب الموسيقيين ووكيل النقابات الفنية على النجاح الذى يحققه للموسيقيين.. وكذلك أسعدنى تكريم زميلنا مجدى البدوى رئيس النقابة العامة للعاملين فى الصحافة والطباعة والإعلام ونائب رئيس اتحاد عمال مصر والفنانة صفاء أبو السعود والمخرج المسرحى ياسر صادق.. كانت فرصة جميلة لرد الجميل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة