بكين تستضيف منتدى الحوكمة العالمية لحقوق الإنسان
بكين تستضيف منتدى الحوكمة العالمية لحقوق الإنسان


14 يونيو..

بكين تستضيف منتدى الحوكمة العالمية لحقوق الإنسان

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 16 يونيو 2023 - 07:56 م

افتتح في بكين 14 يونيو، منتدى الحوكمة العالمية لحقوق الإنسان، وقد حضر المنتدى أكثر من 300 ضيف صيني وأجنبي من نحو 100 دولة، ومنظمة دولية.

استضاف المنتدى بشكل مشترك، مكتب الإعلام بمجلس الدولة الصيني، ووزارة الخارجية، والوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي، تحت موضوع "المساواة والتعاون والتنمية: الذكرى الثلاثون لـ«إعلان وبرنامج عمل فيينا» والحوكمة العالمية لحقوق الإنسان".

اقرأ ايضا.. إضاءة شعلة دورة الألعاب الآسيوية «هانغتشو 2022» شرقي الصين

ويشمل المنتدى 5 أجزاء، هي "التعاون الدولي والحوكمة العالمية لحقوق الإنسان" و"المبادرة العالمية من أجل التنمية وتحقيق الحق في التنمية" و"مبادرة الأمن العالمي وحماية حقوق الإنسان" و"آلية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والحوكمة العالمية لحقوق الإنسان" و"حماية حقوق الإنسان في العصر الرقمي"، وأجرى المشاركون الصينييون والأجانب مناقشات من وجهات نظر مختلفة.

وعلى الرغم من اختلاف التاريخ والثقافة والنظام السياسي ومستوى التنمية وطرق التنمية في مختلف البلدان إلا أن تعزيز وحماية حقوق الإنسان قد أصبح هدفا عالميا مشتركا للمجتمع الدولي. 

وقال نائب وزير الخارجية الصيني ما تشاو شيوي إن الصين ظلت تشارك بنشاط في الحوكمة العالمية لحقوق الإنسان، وتعمل على توسيع التبادلات والتعاون في مجال حقوق الإنسان مع جميع الأطراف المعنية، وتستعد للعمل مع جميع الأطراف على  تعزيز القيم المشتركة للبشرية جمعاء، ودفع تطوير الحوكمة العالمية لحقوق الإنسان نحو اتجاه أكثر إنصافا وعدلا ومعقولية وشمولا، وتعزيز بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

وقال ماتسانغو مبويا سان سير، المفوض المعني بالتعاون الدولي والشؤون المتعددة الأطراف في وزارة خارجية جمهورية أفريقيا الوسطى إن حماية المصالح الحيوية لكل فرد على وجه الأرض ينبغي أن تكون نقطة انطلاق وهدفا نهائيا للحوكمة العالمية لحقوق الإنسان،  مضيفا أنه من أجل تمكين شعوب العالم من المشاركة في قضية حقوق الإنسان والاستفادة منها، يجب على الدول الكبرى في العالم أن تفي بمسؤولياتها.

ويعتبر تحقيق المساواة في فرص التنمية، وتقاسم ثمار التنمية، وتحقيق الحق في التنمية بشكل شامل السعي الدؤوب للمجتمع البشري.  وأجرى الضيوف الصينيون والأجانب في المنتدى مناقشة متعمقة بشأن الأهمية العملية لمبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي ومبادرة الحضارة العالمية في تعزيز تطور حقوق الإنسان في العالم.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة