معرض ضوء الانترنت
معرض ضوء الانترنت


افتتاح معرض «ضوء الإنترنت» في القمة العالمية للإنترنت لعام 2023

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 09 نوفمبر 2023 - 10:35 ص


 
استمتع بتجربة غامرة لاستكشاف تكنولوجيا الإنترنت الجديدة

عند دخول أجنحة قاعة المعرض في معرض "ضوء الإنترنت"، ستنطلق الجماهير في رحلة عجيبة من الاستمتاع بتكنولوجيا الإنترنت الجديدة بطريقة غامرة. في هذا العام، تم تقديم لأول مرة جناح تجربة الحياة المستقبلية الرقمية بعنوان "حدود المستقبل"، حيث يمكن للزوار الانغماس في تجارب تفاعلية تتضمن قيادة السيارات الكهربائية بذكاء اصطناعي، واختبارات نفسية بالذكاء الاصطناعي، ونظريات الطب الصيني التقليدي وتقنيات العلاج بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى عدد من المشاريع الأخرى.

تعتبر التقنيات الجديدة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي واحدة من أبرز المعالم في المعرض. في جناح مجموعة النمل، تم عرض ثلاثة آليات ذكاء اصطناعي تبرز كل منها بمهارات فريدة تجعل الحضور يشعرون بالثورة التكنولوجية التي تجلبها هذه التقنيات لمئات الصناعات وآلاف الأنشطة التجارية. على سبيل المثال، آلية تصميم الملصقات الذكية تمكنك من إنشاء ملصقات خاصة بك بسهولة فقط من خلال إدخال جملة وصورة واحدة، حتى يمكنها أن تمثل المشروع التجاري بشكل ذكي. آلية البرمجة الحوارية تقلل من حاجز البرمجة ولا تتطلب معرفة مسبقة بالبرمجة، حيث يمكن لأي شخص "التحدث" لإعداد البرامج. آلية الروبوت الذكي للاستشعار عن بعد تستخدم في مجال الزراعة حيث يمكن للمزارعين استخدام هواتفهم المحمولة للتعرف على مساحة الزراعة ونوع وحالة المحاصيل، وبالاعتماد على تحليل الصور بالأقمار الصناعية ونظام التحكم في المخاطر، يمكن التنبؤ بإنتاجية المزرعة وقيمتها للحصول على دعم مالي ريفي معقول.

هناك عشرة مناطق معرضية مميزة في المعرض.


تم تنظيم معرض هذا العام حيث تم توزيعه إلى عشرة أقسام رئيسية تشمل "منطقة تطوير الفكر" ومناطق متخصصة أخرى مثل الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الرقمية الجديدة والتكنولوجيا الرقمية والتصنيع المستقبلي والقرى الرقمية وأمان الإنترنت، بالإضافة إلى المناطق الدولية والمناطق المخصصة للإبداع ومنطقة تجربة الحياة المستقبلية الرقمية وغيرها من المناطق المميزة. وقد تم تنظيم 10 أحداث رئيسية وحوالي 90 حدثًا خاصًا ضمن 8 مواضيع رئيسية تشمل الإنترنت الذكي والعالم الافتراضي والإنترنت عبر الأقمار الصناعية وتحويل البيانات الصناعية في إطار ترقية وتأسيس علامة تجارية تحت اسم "قاعة إصدار ضوء الإنترنت". وقد تم اختيار منتجات "الضوء الجديدة" للعرض في عام 2023.


بالإضافة إلى ذلك، قام المعرض أيضًا بالتعاون لأول مرة في تنظيم "سوق العمل السحابي للكوادر في مجال الاقتصاد الرقمي عبر الإنترنت" بالإضافة إلى "اللقاء المباشر للكوادر" في مكان المعرض. حيث قدمت 50 شركة ومؤسسة في مجال الاقتصاد الرقمي في ووتشين فرص توظيف تصل إلى 786 وظيفة في المكان، وقد تم تخصيص قاعة خاصة لحملة شهادة الدكتوراه والماجستير.


بعد مرور عقد من الزمن، يتم التركيز أيضًا على الاحتفال بالذكرى العاشرة للمعرض من خلال تنظيم فعاليات الذكرى بعنوان "جمع الضوء"، حيث يتم مراجعة مسار المعرض على مدى عقد من الزمن من خلال نفق "جمع الضوء" في العالم الحقيقي والمساحة الافتراضية على الإنترنت.

يقدم معرض التكنولوجيا مؤتمرًا لقمة رائعة ولا متناهية
استعدادًا مماثلًا للقمة، تم افتتاح متحف تكنولوجيا الإنترنت العالمي في ووتشن يوم أمس، والذي يقع بجوار مركز معرض "ضوء الإنترنت"، وتبلغ مساحته الإجمالية 43,000 متر مربع.

بوصفها أول متحف تكنولوجيا كبير في العالم مخصص للإنترنت، يوجه المتحف نظرة عالمية على تطور الإنترنت في الماضي والحاضر والتصور للمستقبل. يتم عرض التكنولوجيات الرئيسية للإنترنت على مستوى العالم والأحداث الرئيسية والشخصيات المهمة في مجال الإنترنت، مما يوضح تطور الإنترنت. الهدف هو تقديم مؤتمر القمة العالمية للإنترنت في ووتشن" بطريقة مجسدة ومليئة بالتكنولوجيا طوال 365 يومًا دون توقف."

يضم متحف العلوم والتكنولوجيا إجمالي 6 مناطق عرض، من بينها منطقة عرض "المنصة العالمية المشتركة لابتكار الإنترنت" التي تحكي تاريخ عشر سنوات من ميلاد ونمو مؤتمر الإنترنت العالمي إلى منظمة دولية جديدة؛ تستخدم منطقة معرض "الإنترنت يدعم مسار التنمية الرقمية" سلسلة من البيانات الكلية والتطبيقات التمثيلية. اشرح الدور الأساسي للإنترنت؛ تُظهر منطقة معرض "الإنترنت يشكل الحضارة الرقمية البشرية" الخصائص الأساسية للإنترنت من خلال الأحداث التاريخية النموذجية؛ تعرض منطقة معرض "حكمة الإنترنت تربط السماء والأرض والبحر وكل شيء" بشكل شامل مجالات مختلفة، وتقنيات الشبكات في مساحات مختلفة؛ وتُظهر منطقة معرض "الإنترنت يعزز الابتكار التكنولوجي الرقمي" التطور المتكامل والابتكار المذهل في مجال التكنولوجيا الرقمية من خلال الوسائط المتعددة عروض التقنيات الرقمية النموذجية المتقدمة، وتحكي منطقة معرض "الإنترنت يكثف المصير المشترك للبشرية" الجهود الحثيثة لرواد الإنترنت، مما يدل على الدور البناء للإنترنت في توحيد المصير المشترك للبشرية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة