الرئيس الصيني شي جين
الرئيس الصيني شي جين


شي يحث المستشارين السياسيين الصينيين على بناء توافق للإسهام في التحديث صيني النمط

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 07 مارس 2024 - 12:02 م

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ أمس (الأربعاء) المستشارين السياسيين الصينيين إلى بناء توافق واسع للإسهام في التحديث صيني النمط، وذلك في أثناء مشاركته في اجتماع جماعي مشترك خلال الدورة الثانية للمجلس الوطني الـ14 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

وحث شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، المستشارين السياسيين من مختلف الأحزاب السياسية والمنظمات والمجموعات القومية والقطاعات وجميع مناحي الحياة، على إجراء بحث متعمق والعمل بنشاط على تقديم اقتراحات قائمة على المهام الاستراتيجية الكبرى التي أقرها المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني والترتيبات التي وضعها مؤتمر العمل الاقتصادي المركزي في الصين.

حضر اللقاء مستشارون سياسيون من اللجنة الثورية لحزب الكومينتانغ الصيني، وقطاع العلوم والتكنولوجيا، وقطاع البيئة والموارد.

وقدم شي أحر تهانيه وأطيب تمنياته لنساء الصين من جميع المجموعات القومية ومن جميع مناحي الحياة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يحل يوم 8 مارس.

انضم إلى المناقشات التي جرت خلال الاجتماع وانغ هو نينغ، رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وتساي تشي، مدير المكتب العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني. وكل من وانغ وتساي عضو في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وخلال الاجتماع، ألقى ستة مستشارين سياسيين وطنيين كلمات بشأن موضوعات تنوعت ما بين التعاون عبر مضيق تايوان في سلاسل الصناعة والإمداد وتقنيات الإنترنت الأساسية وحماية البيئة.

وعقب الاستماع باهتمام إلى المستشارين السياسيين، ألقى شي كلمة هامة. وقال إن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وحدت وقادت الحزب بأكلمه والشعب الصيني من جميع المجموعات القومية من أجل تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية في عام 2023، مضيفا أن المستشارين السياسيين ساهموا بجهودهم وحكمتهم في هذا الإنجاز الذي تحقق بشق الأنفس.

وبشأن العمل المتعلق بتايوان، حث شي اللجنة الثورية لحزب الكومينتانغ الصيني على توحيد جميع الوطنيين من الداخل والخارج، وداخل وخارج تايوان لتدعيم المعارضة ضد ما يسمى "استقلال تايوان" وتوسيع الدعم لإعادة التوحيد الوطني والدفع المشترك قدما نحو إعادة التوحيد السلمي للصين.

ودعا شي إلى بذل جهود نشطة لتعزيز التبادلات والتعاون في مجالات منها التطوير العلمي والتكنولوجي والزراعة والثقافة وتنمية الشباب عبر مضيق تايوان، وتعميق التنمية المتكاملة عبر المضيق.

كما حث المستشارين السياسيين وجميع العاملين في قطاع العلوم والتكنولوجيا على تعزيز الأبحاث الأساسية والبحوث الأساسية التطبيقية والسعي نحو تحقيق اختراقات في التقنيات الأساسية في المجالات الرئيسية وخلق محركات جديدة لتطوير قوى إنتاجية جديدة عالية الجودة.

وحث شي المستشارين السياسيين من قطاع البيئة والموارد على تقديم إسهامات جديدة في الحماية الإيكولوجية والبيئية والحفاظ على تنمية عالية الجودة بحماية رفيعة المستوى.

ودعا إلى التنفيذ الكامل والدقيق للمبادئ التوجيهية لمكافحة التلوث بشكل موجه وقائم على العلم وقانوني، والنهوض بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية الخضراء ومنخفضة الكربون، وتعزيز تحقيق ذروة انبعاثات الكربون والحياد الكربوني بطريقة نشطة وحكيمة.

وفي معرض إشارته إلى أن هذا العام يوافق الذكرى الـ75 لإقامة المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، شدد شي على ضرورة أن يعزز المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني عمليه التطوير المؤسسي للهيئة الاستشارية المتخصصة، وحث المستشارين السياسيين على تعزيز قدرتهم على أداء مهامهم من أجل إحراز تقدم جديد في عمل المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني والتعاون متعدد الأحزاب. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة