صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مؤتمر الإنترنت العالمي في قمة ووجين سيحقق لأول مرة مؤتمرًا بالكهرباء بالطاقة الخضراء بالكامل

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 09 نوفمبر 2023 - 11:33 ص

في عام 2023، ستكون السنة العاشرة لإنعقاد مؤتمر الإنترنت العالمي قمة ووجين، والذي سيُعقد في ووجين بمقاطعة تشجيانغ من 8 نوفمبر إلى 10 نوفمبر. وفقًا للمعلومات الواردة من شركة الكهرباء الكهربائية في مقاطعة تشجيانغ، سيتم تحقيق مؤتمر ووجين لعام 2023 بشكل كامل كمؤتمر يعتمد على الكهرباء الناتجة من الطاقة الخضراء للمرة الأولى. خلال القمة، من المتوقع أن تزيد كمية توريد الكهرباء من الطاقة  الخضراء في أماكن الاجتماعات ومنطقة ووجين السياحية الغربية عن 500,000 كيلووات في الساعة، ما يعادل تقليل انبعاثات الكربون بما يقرب من 400 طن.

الكهرباء الناتجة من الطاقة الخضراء" تشير إلى الكهرباء التي تكون انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة صفر أو تقترب من النسبة صفر أثناء عملية الإنتاج، مما يؤدي إلى تأثير بيئي منخفض. حاليا، يعتمد معظم الكهرباء الناتجة من الطاقة الخضراء في البلاد على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.  ووفقًا للمعلومات، تشمل الكهرباء الناتجة من الطاقة الخضراء التي شملتها هذه الصفقة الكهرباء الناتجة من الطاقة الشمسية من شينجيانغ وكذلك الكهرباء الناتجة من طاقة الرياح من تشينغهاي، بالإضافة إلى الكهرباء الناتجة من الطاقة الشمسية المحلية من مقاطعة تشجيانغ. من خلال صفقات الشهادات البيئية، يتم نقل الكهرباء الناتجة من الطاقة الخضراء من مسافة بعيدة عبر شبكة كهرباء عالية الجهد إلى تشجيانغ لتغذية اجتماعات قمة ووجين، وبالتالي "إضاءة" الحدث بالكهرباء الناتجة من الطاقة الخضراء.

مدير مبيعات الشركة التابعة لشركة توزيع الكهرباء في مدينة تونغشان التابعة للشبكة الوطنية، وانغ هايفان تحدث قالًا أنه تم التوصل إلى صفقة لشهادات الكهرباء الناتجة من الطاقة الخضراء تصل إلى 510 شهادة في هذا الاجتماع. تم توصيل جميع المناطق في منطقة ووجين الغربية، بما في ذلك مركز عرض "ضوء الإنترنت" والمتحف العالمي لتكنولوجيا الإنترنت العالمي ومناطق العمل بنسبة 100٪ بالكهرباء الناتجة من الطاقة الخضراء. من خلال تقديم نظام تتبع الكهرباء الناتجة من الطاقة الخضراء بناءً على تكنولوجيا سلسلة الكتل، يمكن التحقق وتتبع الكهرباء الناتجة من الطاقة الخضراء المستخدمة خلال فترة الاجتماع بشكل يمكن التحقق منه، ويمكن التعرف على مصدرها.

في الجانب المجاور لمركز عرض "ضوء الإنترنت"، يتم ترتيب ألواح الطاقة الشمسية بشكل منتظم على سطح مبنى المتحف العالمي لتكنولوجيا الإنترنت العالمي الجديد، حيث يتم إنتاج الكهرباء من 60 مجموعة من الألواح الشمسية على السطح تلبي احتياجات المتحف الأساسية للإضاءة يوميًا بطريقة مستدامة. واستنادًا إلى احتياجات الطاقة خلال فترة المعرض وفترة إغلاق المعرض ليلاً، قام "محللون الكربون الصفري" في المنشأة بتخصيص اثنين من أنماط استخدام الكهرباء لتقليل استهلاك الكهرباء غير الضروري في مختلف الأوقات.

قال لي ينغ، "الخبير الاكتواري لصفر كربون":"لقد قمنا بتصنيف مناطق الإدارة ذات الكربون المنخفض في مناطق مثل منطقة ووجين الغربية ومركز عرض "ضوء الإنترنت" وغيرها على أنها مساحات إدارة كربون منخفض تُراقب استهلاك الكهرباء بشكل مستمر، ويتم حساب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ويتم تحديث بيانات استخدام الكهرباء الخضراء بشكل دينامي، مما يتيح تحقيق توفير الطاقة والحد من انبعاثات الكربون بدقة في جميع المناطق."

خلال فترة القمة، ستستخدم الكهرباء الناتجة من الطاقة الخضراء في المنازل الريفية والمتاجر والقوارب السياحية وسيارات النقل، بالإضافة إلى تكييف الهواء وشاشات العرض في مكان الاجتماع. وعندما يتم ملاحظة وجود انتظار في محطة الشحن في موقف السيارات في منطقة ووجين الشرقية، يمكن لروبوت الشحن المتحرك الذكي التلقي تعليمات لتقديم خدمة الشحن بشكل أكثر سهولة ومرونة للسيارات الكهربائية الجديدة التي تنتظر في الصف. ويمكن نقل أعمدة الشحن المتنقلة الجديدة إلى مواقع محددة خلال فترات الذروة في الطلب على الشحن، مما يخفف من ضغط الشحن في المنطقة، وفي الأوقات العادية أو في فترات الطلب المنخفض، يمكن نقلها بسرعة لتقليل تكلفة الاستثمار في أعمدة الشحن ومواردها
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة