أكياس الوسائد
أكياس الوسائد


نصائح منزلية ..

لن تصدقوا.. أكياس الوسائد غير المغسولة تحتوي على بكتيريا أكثر من مقاعد المراحيض

شيرين الكردي

السبت، 01 يوليه 2023 - 11:07 ص

يمكن لغطاء الوسادة غير المغسول أن يأوي 3 ملايين بكتيريا بعد أسبوع واحد فقط ، وهو ما يزيد بنحو 17000 مرة عن متوسط ​​مقعد المرحاض

تغيير روتيني

تضمن التحليل بيانات نظافة المراتب والبياضات وأكياس الوسائد ، بالإضافة إلى تفصيل مسببات الأمراض المحتملة الكامنة بين الملاءات، وفقًا عن موقع "nypost".

تعد المواد المسببة للحساسية والفطريات والجلد الميت من بين الجزيئات المقلقة التي لا ترغب في الاسترخاء معها في الليل - ويمكن أن تجتذب عث الغبار والمخلوقات المجهرية التي تتغذى على خلايا الجلد المقشورة.

يحذر الخبراء من أن أغطية الوسائد ، على وجه التحديد ، يجب تغييرها بشكل روتيني ، وأكثر من مرة واحدة في الأسبوع (أو في الشهر).

لذلك يعتقد كثيرون أن مقعد المرحاض أو الحمام من أكثر الأماكن التي تحتوي على البكتيريا في المنزل، لذلك تأخذ معظم الاهتمام عندما يتعلق الأمر بالتنظيف والتعقيم.

العرق والمكياج

بدوره، قال الدكتور هادلي كينغ إن الشخص يلوث بياضات الأسرة بخلايا الجلد الميتة (حوالي 50 مليوناً يومياً)، والعرق، والمكياج، والمستحضرات، والشعر، وأي شيء آخر التقطته خلال النهار، من حبوب اللقاح ووبر الحيوانات الأليفة.

وأوضح أن خلايا الجلد الميتة والعرق توفر الغذاء لعثة الغبار وتجذبها إلى سريرك وتساعدها على التكاثر.

يشار إلى أن دراسات سابقة أظهرت أن البكتيريا المسببة للأمراض تعيش على ملاءات غير مغسولة، وعلى رغم التحذيرات ولتوصيات بتغيير أغطية الوسائد والشراشف بشكل روتيني كل بضعة أيام ينتظر بعض الأشخاص شهراً أو أكثر لغسل بياضات أسرّتهم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة