لمياء فهمى عبد الحميد
لمياء فهمى عبد الحميد


لمياء فهمى عبد الحميد: خبر وفاتى أصعب موقف فى حياتى

أخبار النجوم

الثلاثاء، 18 يوليه 2023 - 12:12 م

رضوى خليل

أثارت المذيعة لمياء فهمي عبد الحميد الجدل مؤخرا بسبب انتشار شائعة إصابتها بالسرطان، مما دفعها للظهور من خلال فيديو تنفي فيه اصابتها، وفاجأت جمهورها بأنها قامت باجراء عملية تكميم معدة بعدما فشلت في انقاص وزنها، مما أثار الجدل أكثر حولها.. أخبار النجوم ألتقت بلمياء لوضع حد لهذا الجدل، ومعرفة تفاصيل أكثر عن الأسباب التي دفعتها لاجراء هذه العملية، وهل هي نادمة بعد إجرائها، ولماذا تتعرض دائما للشائعات، وغيرها من تفاصيل حياتها الشخصية والمهنية تجيب عنها في الحوار التالي.

في البداية.. نريد الإطمئنان على حالتك الصحية

أنا بصحة جيدة، وأفضل من قبل دخولي المستشفى، وعدت إلى عملي، بجانب حياتي اليومية الطبيعية، وحالتي لا تستدعي أي قلق. 

ما الذي دفعك لاجراء عملية تكميم المعدة؟ 

لجأت لها لأسباب صحية وليست تجميلية، حيث كنت أعاني من مشاكل بالمرارة، وتطلب الأمر استئصالها، بالإضافة أنني كان لدي مشاكل بـ”الغدة”، وهذا تسبب في زيادة وزني، وعندما قمت بإجراء بعض التحاليل كانت النتائج سيئة، وبالتالي قرر الطبيب المعالج التخلص من كل هذه المشاكل بإجراء عملية “تكميم للمعدة”.

ما نصيحتك للسيدات بعد تجربتك مع هذه النوعية من العمليات؟

لم أندم على إجرائها، لأنه لم يكن لدي خيارات مع تدهور حالتي الصحية، ونصحيتي للجميع أن يهتم بصحته، وعمل تحاليل وإشاعات كل فترة، لأنني أكتشفت بالصدفة بعد إجراء بعض التحاليل، أن لدي مشاكل صحية كثيرة، فالاهتمام بالصحة أهم شيء. 

لماذا يوضع اسمك دائما في دائرة الجدل والشائعات؟ 

كلام صحيح، أعاني دائما من الشائعات خاصة في الفترة الأخيرة، وغالبيتها عن حالتي الصحية، وبعضها كان عن وفاتي، وأنا شعرت بالحزن بسبب تلك الشائعات، وكل ما أستطيع قوله أنه “هوس التريند” الذي جعلنا بلا أخلاق ولا رحمة، فحينما تصل معلومة وفاتي لأبنائي فهذا أصعب موقف تعرضت له.    

هل مقدمي البرامج الدينية أكثر عرضة للشائعات والانتقادات؟ 

أي شخص مشهور يكون تحت الأنظار، وليس مقدمي البرامج الدينية فقط، لكن البعض ينظر لمذيعي البرامج الدينية أننا “شيوخ”، في حين أنا لا أحب تصنيف “مذيع برنامج دينية”، فالمذيع يقدم البرامج حسب ما يعرض عليه. 

لو انتقلنا بالحديث إلى برنامج الدنيا بخير.. ما الذي تحرصين على تقديمه فيه؟ 

“الدنيا بخير” يعرض على قناة “الحياة”، ويعتبر من البرامج ذات  “القماشة الواسعة”، حيث أستطيع من خلاله تقديم موضوعات كثيرة تخص الأسرة، لذلك أعتبره برنامج شامل ديني واجتماعي. 

ما الموضوعات التي تطرح في البرنامج وتثير اهتمامك؟ 

الموضوعات التي انتشرت كثيرا في السنوات الأخيرة، مثل عقوق الأبناء للأباء أو العكس، وهم من المشاكل التي توجع القلب لما يحكى احد المتصلين عن اي مشكلة تخص العقوق أكون فى حالة اندهاش خاصة من الناس التى تراها “ حاجه عادية “ أو حق مثلا ، خاصة لما يكون العقوق من الابناء للاباء حاولوا وقتها بكل الطرق السيطرة على مشاعري. 

البرامج الدينية أصبحت منتشرة على كافة القنوات.. هل هذا في مصلحة المشاهد أم ضده؟ 

البرامج الدينية أصبحت موجودة في كل قناة، لكن البرنامج الجيد الذي يقدم محتوى مفيد وهادف هو الذي يكون محل اهتمام الجمهور الذي أصبح أكثر وعيًا في الاختيار. 

هل يمكن أن نشاهدك تقدمين نوعية أخرى من البرامج غير الدينية؟ 

في بداية مشواري المهني، قدمت برنامج توك شو بعنوان “تفاحة آدم”، وكان برنامج متنوع، كما قدمت برنامج إنساني بعنوان “الإنسانية اليوم”  مع المذيع علاء بسيوني، وغيرها من البرامج التي قدمتها.

ما رأيك في برامج المرأة الآن؟  

برامج المرأة أصبحت موجودة في كل القنوات، وأنا أفضل منهم البرنامج الذي يكون محتواه في إطار ما كتبه الله علينا، لكي نتبعه في حياتنا، مثل حق الرجل والمرأة، لكن ما يحدث في بعض البرامج من هجوم على الرجل أو المرأة لمجرد الهجوم وهوس تحقيق تريند لن يستمر كثيرا.

هل تحرصين على متابعة برامج محددة؟ 

أحب برنامج “صاحبة السعادة” وأتابعه بإستمرار، وإسعاد يونس مثلي الأعلى إعلاميا، وأحرص أيضا على متابعة برنامج “معكم” مع الإعلامية منى الشاذلي.

لو لم تكونى مذيعة لكنت؟

لم أفكر في الأمر نهائيا، لأنه منذ صغري وأنا أبحث عن مكاني أمام الكاميرا. 

من مطربك المفضل؟ 

أسمع مطربين كثيرين، على رأسهم “أنغام، شيرين، وردة، هيثم شاكر، صابر الرباعي، فضل شاكر، مدحت صالح وهاني شاكر.

 ما أكثر شيء تحرصين عليه في تربية أبنائك؟ 

أن يتقربوا إلى الله، وأهم شيء في التربية “جبر الخواطر” بين البشر.  

ما الصفات المشتركة بينك وبين والدك المخرج فهمي عبد الحميد؟ 

أخذت من والدي صفات كثيرة، أهمها حب العمل بجنون، لأن والدي كان يعمل لـ24 ساعة، وأنا أيضا احب مهنتي وفخورة بما حققته حتى الآن. 

بمناسبة الكلام عن والدك.. من الفنانة التي تصلح لتقديم فوازير؟

تبتسم وتقول: أؤكد دائمًا أن دنيا سمير غانم أكثر فنانة حاليا تصلح لتقديم الفوازير لما تتمتع به من مواهب متعددة من غناء وتمثيل ورقص واستعراضات. 

أخيرا.. ما أمنياتك العملية والمهنية؟ 

أتمنى أن يوفقني الله في عملي، و أستمر بالظهور على الشاشة لآخر يوم في عمري، لأن مساعدة الناس أهم مصادر سعادتي، والأهم أن أكون عند حسن ظن الله بي.

اقرأ أيضًا : تفاصيل حفل علي الحجار بساقية الصاوي| 29 يوليو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة