إلهام عبدالفتاح
إلهام عبدالفتاح


هجمة مرتدة

إلهام عبدالفتاح تكتب: عائلة ميسي

إلهام عبدالفتاح

الجمعة، 28 يوليه 2023 - 07:05 م

تابعت انتقال النجم الارجنتينى الأسطورى ليونيل ميسي إلى نادي إنتر ميامي الامريكي بعد انتهاء عقده مع نادى باريس سان جيرمان الفرنسي وكان حفل تقديم ميسي للجمهور الامريكي خياليًا وظهوره الأول فى الملاعب أشبه بأفلام هوليوود حضره كبار نجوم الرياضة والفن العالميون.

ولكن ما يثير الاندهاش أن ميسي صاحب  سبع  من جوائز الكرة الذهبية ومرشح للثامنة بقوة وحامل لقب كأس العالم الأخيرة ينتقل إلى نادى تاريخه الكروى خمس سنوات فقط وأحسن مركز تحصل عليه العام الماضى كان المركز الثاني عشر في الدوري الأمريكي.

حتى المال لم يعوض ضآلة التاريخ حصل ميسي على عرض  متواضع لا يتجاوز 55 مليون دولار سنويًا بالإضافة لحوافز أخرى مثل المشاركة فى أرباح شركتين كبيرتين ترعيان النادى وتتوقف على حجم الإقبال الجماهيرى على حضور المباريات ومنصات المشاهدة وسيكون الدخل الاجمالى الذى سيحصل عليه قائد المنتخب الارجنتينى حوالى150 مليون دولار بينما كان لديه عرض أسطورى من الهلال السعودي  يتراوح ما بين 400 مليون يورو إلى 600  مليون يورو فى العام الواحد.

كان ميسي قريبًا جدًا من الانتقال للهلال السعودى صاحب البطولات المحلية والآسيوية ولكن توقفت المفاوضات فجأة ولم يكن تحويل بوصلة انتقال ميسى إلى إنتر ميامى  سرًا حيث استجاب ميسي لرغبة عائلته بالذهاب إلى أمريكا والبقاء هناك  بعدما أصبح عودته إلى برشلونة أمرًا مستحيلًا بسبب لوائح رابطة الليجا الإسبانية.

وضع ميسي رغبة عائلته فوق أى اعتبار هو سر نجاح النجم الأرجنتينى أو أى إنسان ناجح فى أى مجال .. لذا من تقاليد الاحتفال بنهاية الموسم الكروى  فى الدوريات الأوروبية  حضور عائلة كل لاعب معه إلى أرض الملعب ومشاركته الاحتفال وهو تكريم للعائلة ودورها الكبير وهذا التقليد لم يكن معتادا بمصر حتى بدأه النادى الاهلى  فى أحتفاله بتتويجه بلقب الدورى واتمنى أن تأخذ به بقية الأندية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة