صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التصعيد للفيفا| مستجدات أزمة الأهلي واتحاد الكرة 

حسام عبدالعظيم

الخميس، 31 أغسطس 2023 - 02:05 ص

سادت حالة من الغضب بين مسؤولي النادي الأهلي بعد استدعاء ٤ لاعبين من الفريق لقائمة منتخب مصر وتجاهل اتحاد الكرة لمطالب الأحمر، بإعفاء لاعبيه الدوليين من معسكر المنتخب خلال شهر سبتمبر، خاصة بعد ضمان التأهل ونظرا لارتباط الأهلي بمباراة هامة لتحديد بطل السوبر الأفريقي يوم ١٥ سبتمبر أمام اتحاد العاصمة الجزائري.


وشهدت الأيام القليلة الماضية أزمة بين النادي الأهلي واتحاد الكرة على خلفية استدعاء الأخير ٤ لاعبين من المارد الأحمر للانضمام لقائمة منتخب مصر لمواجهة إثيوبيا، في ختام مشوار تصفيات أمم أفريقيا 2024،. وهم(محمد الشناوي ومحمد هاني ومروان عطية ومحمد عبدالمنعم). 


وبدأت وتيرة الأحداث تتزايد فور اعلان روي فيتوريا عن قائمة منتخب مصر بضم 4 لاعبين من الأهلي، فقرر النادي الأهلي عدم المشاركة في اي بطولة مستحدثة من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم.


ويبحث مجلس إدارة النادي الأهلي للجوء للفيفا استنادا على عدم قانونية استدعاء اللاعبين حيث وصل خطاب الاستدعاء للأهلي بتاريخ ٢٩ أغسطس، أي قبل موعد الأجندة الدولية التي تبدأ يوم ٤ سبتمبر ب ٥ أيام وهو ما يتنافى مع اللائحة التي تنص على استدعاء اللاعبين قبلها ب ١٥ يوم.


ويفكر النادي الأهلي في ترك لاعبيه الأربعة لمباراة إثيوبيا على أن يسحب لاعبيه الأربعة من المعسكر بعد المباراة مباشرة وعدم خوض مباراة تونس الودية تحت أي ظروف.


يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره فريق اتحاد العاصمة الجزائري، وذلك في المباراة المقرر إقامتها يوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر المقبل، في إطار مواجهة السوبر الأفريقي 2023، كما تحدد ملعب “ مدينة الملك فهد الرياضية ” بالطائف، من أجل استضافة أحداث مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري.


معسكر النمسا 

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريبه مساء اليوم الأربعاء، في أحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة، بالنمسا، والتي تحتضن معسكر الإعداد للفريق استعدادًا للموسم الجديد.

وحرص مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، في بداية التدريبات على عقد محاضرة فنية سريعة مع لاعبيه، للتأكيد على العديد من التعليمات الفنية، وشرح بعض الأمور الخاصة باستعدادات الأهلي للموسم الجديد.

وركز الجهاز الفني خلال المران على الجانب البدني، تحت إشراف مخطط الأحمال أندريس أندويا، حيث يسعى كولر إلى رفع معدلات اللياقة البدنية لكل اللاعبين خلال الفترة الحالية.

وأجرى المدير الفني فقرة خاصة للاعبين، للتدريب بالكرة، كما واصل التركيز على تدريب جميع عناصر الفريق على التصويبات القوية من خارج منطقة الجزاء، بالإضافة لفقرة أخرى مخصصة للتدريب على الكرات العرضية.

فيما خضع حراس مرمى الفريق لتدريبات قوية، تحت قيادة ميشيل يانكون مدرب الحراس.

ويواصل الأهلي استعداداته اليومية في معسكر النمسا، الذي يستمر حتى يوم 6 سبتمبر المقبل، استعدادًا للموسم الجديد.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة