شاشة تلفزيونية  تعرض الزعيم كيم جونج أون وخلفه صاروخا مطلقًا فى الفضاء
شاشة تلفزيونية تعرض الزعيم كيم جونج أون وخلفه صاروخا مطلقًا فى الفضاء


كوريا الشمالية تطلق مجموعة صواريخ باليستية شرقًا

الأخبار

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 - 09:31 م

سول - أ ف ب:
أعلن الجيش الكورى الجنوبى إطلاق كوريا الشمالية أمس صاروخاً باليستياً ، فى تجربة صاروخية جديدة تأتى فى الوقت الذى يزور فيه زعيم شبه الجزيرة الشمالية كيم جونج-أون روسيا للقاء الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.وقالت هيئة الأركان المشتركة فى سول إنّ «كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً غير محدّد باتجّاه بحر الشرق» (بحر اليابان) ، لكنّها أعلنت أنّ خفر السواحل اليابانيين رصدوا إطلاق بيونج يانج صاروخين باليستيّين وليس صاروخاً واحداً.


من جهتها نقلت هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية (إن إتش كيه) عن مسئولين حكوميين لم تسمّهم قولهم إنّ الصاروخين سقطا على ما يبدو خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.


وتأتى هذه التجربة الصاروخية فى الوقت الذى يزور فيه كيم روسيا على رأس وفد يضم كبار المسئولين العسكريين حيث اجتمع كيم مع بوتين أمس وأجرا محادثات ركزت على التعاون الدفاعى المشترك بين البلدين.


ومنذ مطلع العام الجارى أجرت كوريا الشمالية سلسلة تجارب عسكرية محظورة، كان آخرها إطلاق صاروخين باليستيين قصيرى المدى فى 30 أغسطس الماضي.
ويقول خبراء إنّ موسكو تسعى للحصول من بيونج يانج على مخزونها من قذائف المدفعية التى تحتاج إليها روسيا فى حربها فى أوكرانيا، بينما تريد بيونج يانج الحصول من روسيا على مساعدة لتحديث عتادها القديم الذى يعود إلى الحقبة السوفيتية وبخاصة عتاد قواتها الجوية والبحرية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة