عثمان سالم
عثمان سالم


باختصار

الزمالك يريد العدالة

عثمان سالم

السبت، 30 سبتمبر 2023 - 06:50 م

فى واقعة عدم احتساب أمين عمر حكم لقاء الزمالك والمقاولون ركلة جزاء أثارت الكثير من الشكوك حول مصداقية الحكم وعدم حياديته بعدما استدعاه الفار وأبلغه زميله محمد عادل بأحقية الزمالك فى الركلة لكن أمين أصر على رأيه بأنه لا توجد ركلة تحتسب والغريب فى الأمر أن الحوار بين الحكمين ظهر على الهواء وأصبح قرينة على قاضى الملعب الذى بالغ فى قراراته التعسفية تجاه لاعبى الفريق بإنذار ستة منهم فى واحدة من مفارقات التحكيم المصرى!!

البرتغالى بيريرا رئيس اللجنة أشار إلى أحقية النادى فى الركلة لكنه قال إن المباراة لن تعاد لأن أمين لم يسجل فى تقريره ارتكابه خطأ قانونيا..

والمؤسف أن يعترف الحكم نفسه للمقربين بأنه أخطأ بعدما شاهد اللقطة أكثر من مرة بعد أن عاد إلى منزله لكنه لم يكتب ذلك فى تقريره خوفا على إمكانية ترشحه لإدارة بطولة الأمم الافريقية القادمة فى كوت ديفوار..

عامر حسين رئيس لجنة المسابقات اتفق مع رئيس لجنة الحكام فى أحقية الزمالك لكنه اشترط أن يكتب الحكم ذلك فى تقريره..

الزمالك بادر بتقديم شكوى رسمية لرابطة المحترفين ولجنتى الحكام والمسابقات متضمنة عددا من النقاط أولاها عدم احتساب خطأ واضح المعالم فى حق النادى وعدم الأخذ برأى تنقية الفار فى هذا الصدد..

 وبالفعل تم استدعاء الحكم لمناقشته فى قراراته التحكيمية لكنه أصر على رأيه بجانب عدم كتابة ما يلومه فى هذه الوقائع. من المؤسف أن يقدم مصلحته الشخصية بشأن مشاركته فى كأس الأمم على حساب ضميره كقاض يفترض فيه النزاهة والعدالة المطلقة إلا فى بعض الأخطاء التى تندرج تحت بند الأخطاء البشرية الواردة دون تعمد..

لكن أن  ينبه أمين عمر إلى الواقعة ويؤكد له زميله فى «الفار» على صحة الركلة ويصر على عدم قناعته بصحتها فهذا يدخل الحكم والمنظومة فى حالة من الشك والريبة خصوصا مع ظاهرة الانتماءات الضيقة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة