المؤلف محمد سليمان عبد المالك
المؤلف محمد سليمان عبد المالك


محمد سليمان عبد المالك: لقاء حنان مطاوع تأخر كثيرا l حوار

أخبار النجوم

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 - 01:50 م

شريهان‭ ‬نبيل

تجربة جديدة يقودها المؤلف محمد سليمان عبد المالك من خلال مسلسل “صوت وصورة” للنجمة حنان مطاوع، من المقرر أن تعرض الفترة المقبلة على قنوات “dmc” ومنصة “Watch It”.. في السطور التالية يتحدث في حواره لـ”أخبار النجوم” عن القصة التي يناقشها العمل، كما تطرق في حواره عن رأيه في عرض الأعمال خارج الموسم الرمضاني، أيضا تحدث عن أسباب ابتعاده عن السينما وتركيزه على كتابة الأعمال الدرامية.

  في البداية.. ماذا عن ردود الأفعال التي وصلتك بعد طرح الإعلان الأول لمسلسل “صوت وصورة”؟

أشعر بحالة من السعادة بعد ردود الأفعال التي وصلت لي، خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي، وأتمنى أن المسلسل ينال إعجاب الجمهور بعد الإشادات التي حصل عليها الإعلان والبوستر، خاصة أن العمل يناقش قضية هامة هي جرائم السوشيال ميديا وكيف تؤثر على البشر وتجعلهم في حالة ضيق ويأس، بجانب أن المسلسل يناقش أيضا فكرة دخول الذكاء الإصطناعي في حياة البشر، وهو الخطر الأكبر الذي يسيء البعض استخدامه.. والمسلسل بطولة حنان مطاوع، نجلاء بدر، مراد مكرم، وليد فواز، ناردين فرج، عمرو وهبة، ولاء الشريف، عماد صفوت، صدقي وآخرون، وإخراج محمود عبد التواب “توبة”، وإنتاج شركة “أروما” للمنتج تامر مرتضى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

  ماذا عن كواليس اللقاء مع حنان مطاوع؟

حنان موهوبة، ولم تحصل على فرصتها الحقيقية، وكانت تجمعني عدد من اللقاءات مع حنان، ودائما كان حديثنا أن يجمعنا عمل، وبالفعل تحقق الأمر، وهي فنانة تحب كل من حولها وتساعد الصغير قبل الكبير، وقبل البدء في التصوير جمعتنا جلسات تحضيرية وتم الإتفاق على كل التفاصيل النهائية للعمل، أيضا المخرج محمود عبد التواب من المخرجين الموهبين، وأنا من رشحته للعمل، لأنني سبق وتعاملت معه، وكان مساعد مخرج وله مستقبل باهر بشهادة الجميع.

  ماذا عن رأيك في فكرة عرض المسلسل خارج الموسم الرمضاني؟

هذه لم تكن المرة الأولى بالنسبة لي، حيث عرض لي أكثر من مسلسل خارج الموسم الرمضاني، أبرزه “ممالك النار” الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرًا، خاصة أنه من المسلسلات الصعبة، فهو عمل تاريخي، وموسم رمضان هناك أكثر من عمل درامي، فالمسلسلات لا تحصل على حقها في المشاهدة، أيضا الطقوس الرمضانية لا تجعل الجمهور يتابع أغلب الأعمال، لذلك فالمواسم الجديدة أفضل للجمهور ولصناع الدراما.

  ما رأيك في نجاح تجربة المسلسلات خلال المنصات الإلكترونية؟

لست ضد فكرة عرض المسلسلات على المنصات لأسباب كثيرة، أبرزها أن هذه الظاهرة حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة أن المسلسلات التي تعرض كلها أعمال هادفة لكبار الفنانين، وتركز على فكرة البطولة الجماعية، ومكثفة الأحداث حيث تعتمد على 10 حلقات، فالجمهور أصبح يتابع الأعمال التي لا تعتمد على التطويل في الأحداث، كما أنني من الشخصيات التي لا تهتم بعرض العمل على القنوات الفضائية أو المنصات، بكل ما يشغلني أن يكون العمل جيد وله تأثير على المشاهد.

  ماذا عن ردود الأفعال التي وصلت لك عن “مذكرات زوج” لطارق لطفي؟

علي الرغم من المسلسل كان 15 حلقة، والمخرج كان في أول تجاربه الإخراجية، إلا أنه كان مفاجأة للجمهور، وأنا سعيد بهذه التجربة، خاصة أن الفنان طارق لطفي خرج من الإطار الذي كان يحصر نفسه فيه، والمسلسل عن قصة الكاتب الكبير أحمد بهجت، ويركز على عدد من القضايا المهمة الخاصة بالعلاقة بين الرجل والمرأة.

  من أكثر الفنانات اللاتي تعاملت معهن مي عز الدين.. كيف كان التعامل معها؟

مي عز الدين من أكثر الفنانات اللاتي تعاملت معها من خلال 3 أعمال، الأول “خيط رفيع”، الثاني “رسايل” والثالث “وعد”، ومي تمتلك قدرات تمثيلية كبيرة، وأنا واثق أن الفترة المقبلة ستفاجئ الجمهور.

  من أقرب مؤلفي الدراما إليك؟

الراحل أسامة أنور عكاشة، فهو له تأثير كبير علي، ليس فقط في أعماله الدرامية، بل والأدبية والصحفية، أيضا العالمي نجيب محفوظ وإحسان عبد القدوس.

اقرأ أيضا : المؤلف محمد سليمان عبد المالك:  تقديم «صوت وصورة» في 30 حلقة الأنسب


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة