أسير فلسطيني مع عائلته بعد إطلاق سراحه من سجون الاحتلال
أسير فلسطيني مع عائلته بعد إطلاق سراحه من سجون الاحتلال


شهادات الأسرى المحررين بين «الحلم» و«الحقيقة»

الأخبار

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 - 08:31 م

محمولين على الأعناق وسط آلاف الفلسطينيين فى الضفة الغربية المحتلة، يحتفل عدد من الأسرى المراهقين الذين تم إطلاق سراحهم مؤخرًا، من سجون الاحتلال، ضمن صفقة لتبادل الرهائن بين حركة  المقاومة الفلسطينية حماس وإسرائيل.

ورغم لحظات الألم التى يعيشها الشعب الفلسطينى على وقع الحرب فى غزة، تولد «لحظة أمل» جديدة خلال استقبال الأسر لأبنائها العائدين من سجون الاحتلال. هذه الحالة كانت واضحة تمامـًا على ملامح إبراهيم وليد تعامرة (17 عاما) الذى قال فى سعادة غامرة لشبكة «سى إن إن « الأمريكية فى الضفة «:أنا سعيد للغاية، لا أستطيع أن أصدق أن هذا حقيقي. لا أعرف حقا ماذا أقول لأصف حقيقة مشاعري».

ووسط انتظار أسر فلسطينية أخرى على أمل الحصول على أخبار إطلاق سراح ذويها، اجتمعت أسرة مروان عبد السلام التميمي مرة أخرى مع طفلها وسام بعدما ظنوا أن هذا اللقاء لن يتكرر ثانية بعد اعتقاله بتهمة حيازة السلاح. وقالت أم الأسير المحرر وسام التميمى :«لا أستطيع أن أصدق أنه أطلق سراحه حتى الآن، أشعر وكأنني في حلم. لقد عاد إلىّ ابنى مرة أخرى».

ويأتي إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين ضمن صفقة لتبادل الرهائن مع إسرائيل خلال هدنة مدتها 4 أيام بدأت الجمعة الماضية. وبموجب الاتفاق، تفرج حماس عن 50 رهينة من بين 240 تحتجزهم منذ هجوم السابع من أكتوبر الماضى، مقابل إطلاق الاحتلال سراح 150 سجينـًا فلسطينيـًا أغلبهم من القُصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة