أرقام التواصل مع مكتب شكاوي المرأة
أرقام التواصل مع مكتب شكاوي المرأة


أرقام التواصل مع مكتب شكاوي المرأة حال التعرض لعنف

أمنية شاكر

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 - 12:42 م

يحرص المجلس القومي للمرأة برئاسة د.مايا مرسي على التواصل الدائم مع السيدات المصرية التي يتعرضن للعنف، حيث قام مكتب شكاوي المرأة بالمجلس برئاسة أمل توفيق، بطرح رقم للتواصل من خلاله في حالة الشكوى من العنف بشتى أساليبه وأشكاله. 


وفي ظل سعي المجلس القومي للمرأة لسرعه التواصل معه في حاله تعرض أحد السيدات المصرية للعنف يمكنك التواصل من خلال خط الاستشارات والشكاوي بمكتب شكاوى المرأة بالمجلس  ١٥١١٥ أو رقم الواتس اب ٠١٠٧٥٢٥٦٠٠ اًو التواصل بفروع المكتب بجميع المحافظات.

اقرأ ايضا|أمل توفيق: القومي للمرأة يقدم خدمات لـ30 ألف امرأة كل عام

سبق وعرضت الأستاذة أمل توفيق، مديرة  مكتب شكاوى المرأة بالمجلس  في منتدى القادة العالمي للمدن والأماكن العامة الآمنة (الدورة السادسة) الذي نظمته هيئة الأمم المتحدة للمرأة في كيتو، بالإكوادور،  تجربة مصر الرائدة في تطوير الخدمات الأساسية للنساء الناجيات من العنف. 
 كما سلطت الضوء على نظام الإحالة الوطني الذي نتج عن إطلاق وحدة الخدمات المجمعة للناجيات من العنف، وأوضحت أن برنامج "مدن وأماكن عامة امنة" قد لعب دورًا محوريًا في تعزيز قدرات جميع المعنيين، من الحكومة والمجتمع المدني، لترجمة الإطار القانوني الجديد إلى واقع ملموس. 

اقرأ ايضا|كيف أستعد المجلس القومي للمرأة لانتخابات الرئاسة 2024| فيديو  

 بما يشمل تعزيز الآليات القضائية لحالات العنف ضد المرأة وتوفير الدعم والحماية للناجيات، وقد أدى ذلك بدوره إلى تعزيز تقديم الخدمات المتنوعة للناجيات، ومن أبرزها تلك الخدمات المُقدمة من خلال مكتب شكاوى المرأة التابع للمجلس القومي للمرأة، حيث يقدم المساعدة القانونية المجانية وخدمات أخرى لأكثر من 30,000 امرأة كل عام.

اقرأ ايضا|«الممارسات العنيفة ضد النساء».. ندوة بـ«القومي للمرأة» ضمن حملة الـ16 يوما

وأكدت على أن المجلس القومي للمرأة سوف يواصل دوره، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، فى دعم الجهود الوطنية لخلق مساحات عامة آمنة ولائقة لجميع النساء والفتيات، بما يتماشى مع الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة