هيثم سلامة
هيثم سلامة


جرة قلم

إنجازات وأرقام

هيثم سلامة

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 - 08:08 م

تواصل العمل ليلاً نهاراً دون كللٍ أو ملل.. تسير فى خطوات ثابتة نحو تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية للمواطنين وإطلاق استراتيجية متوائمة مع أهداف التنمية المستدامة والاستراتيجية لرؤية مصر ٢٠٣٠ التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى.

مكوك يتحرك على الأرض تطوف القرى والنجوع الشمال إلى أقصى الجنوب الهدف معلن ومعروف «المواطن» اتخذت خطوات واسعة فى كافة المجالات تبنت المواءمة بين الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادى للاستثمار فى البشر والانتقال التدريجى لجودة حياة الأسر فى كافة المناحى.

أسهمت بإلحاق الأطفال فى التعليم والصحة وبرامج دعم الأسر بالسلع والخبز وأعدت منظومة متكاملة للتأمين الصحى والإسكان الاجتماعى للفئات الأولى بالرعاية .. 

قدمت طفرة غير مسبوقة من خلال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» فى الريف المصرى ليبلغ عدد المستفيدين ما يقرب من  22 مليون مواطن وكذلك نقل سكان العشوائيات للمناطق المطورة.. 

قدمت لأكثر من 720 ألف إمرأة معيلة ومليون و200 ألف من ذوى الإعاقة الدعم ومنحتهم كافة التيسيرات بجانب فئات المسنين.. 
أسهمت فى انخفاض نسبة الأمية إلى 47% مقابل 66% بين مستفيدى تكافل وكرامة بإطلاق العديد من البرامج أهمها « لا أمية مع تكافل» ..

كما أولت اهتماماً واضحاً بالشمول المالى فأصدرت 11مليون بطاقة ميزة لأصحاب المعاشات ومستفيدى الدعم النقدى والإقراض متناهى الصغر ودعمت المنتجات الحرفية والتراثية عبر معارض ديارنا.. 

إنها الوزيرة الإنسانة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى.

دعاء:

اللهم إنى أسألك خير هذه السنة المقبلة يُمنها ويُسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك أن تحفظ عليّ فيها دينى الذى هو عصمة أمرى ودنياى التى فيها معاشي، وتوفقنى فيها إلى ما يرضيك عنى فى معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة