نضال الشافعى
نضال الشافعى


نضال الشافعى: السينما ظلمتنى l حوار

أخبار النجوم

السبت، 13 يناير 2024 - 02:24 م

شريهان‭ ‬نبيل‭ ‬

حالة من النشاط الفني يعيشها نضال الشافعي فى الفترة الحالية، من خلال عرض مسلسلين يشارك بهما، الأول هو “البحث عن فتيحة”، وهو إحدى حكايات مسلسل “حد فاصل”، والذي حقق نجاح جماهيري.. أيضا مسلسل “أرواح خفية” مع سمية الخشاب، نضال تحدث في حواره لـ”أخبار النجوم” عن التجربتين وكواليس التحضير وردود الأفعال، كما تطرق في حواره عن مصير مسلسل “جري الوحوش” الذي كان من المقرر أن يعرض فى رمضان المقبل.

ما الذي جذبك للمشاركة في حكاية “البحث عن فتيحة”، ضمن حكايات مسلسل “حد فاصل” ؟

 عندما عرض علي المسلسل وافقت على الفور دون تردد لأسباب أعتبرها من وجهة نظري الشخصية من أسباب نجاح أي عمل فني، أبرزها القصة التي يناقشها العمل من خلال شاب بسيط وهو “فتيحة” يعمل مندوبا بأحد البنوك ويتمتع بحب الناس، إلا أنه يتعرض لحدث غير متوقع يغير مجرى حياته رأسا على عقب، ليختفي فجأة ويبدأ الجميع رحلة البحث عنه، حيث أنه يناقش موضوع اجتماعي هام سوف يراه الجمهور الفترة المقبلة.

هل كنت تتوقع تصدر التريند و قائمة الأعلى مشاهدة فى مصر والعالم العربي بهذا العمل ؟

إطلاقا، الدور والقصة التي يناقشها العمل جديدة علي وبذلت مجهود كبير من أجل الخروج بهذا الشكل، حيث أنني فوجئت بمكالمات هاتفية من الأقارب والأصدقاء لكي يهنئوني على الدور، بالإضافة إلى أنني وجدت نفسي الأعلى مشاهدة وعلى رأس قائمة أفضل 10 مسسلات في مصر على المنصة والقناة السعوديتين، أيضا أريد أن أوضح أمرا هاما أن المخرج تامر حمزة بذل مجهود كبير من أجل هذا النجاح، كما أن فريق العمل كان يتمتع بروح الحب والتعاون داخل كواليس العمل على الرغم من وفاة الفنان الراحل أحمد حلاوة أثناء تصوير الأحداث، فأصبنا بحالة من الحزن والقهر، ولكن بالرغم من ذلك واجهنا هذه الصعوبات حيث من الصعب على أى عمل أن يتوفي زميل أثناء التصوير.

مسلسل “حد فاصل” يشارك فى بطولته كل من  صلاح عبد الله، إيمان سلامة، ليلى عز العرب، صبري عبد المنعم، عمرو عبد العزيز وسمير بدير، المسلسل من تأليف محمد ابراهيم عوض ومن إخراج تامر حمزة.

العمل يضم أجيال مختلفة، كيف تعاملت معهم أثناء الكواليس ؟

الشخصيات الكثيرة والمتنوعة في العمل تعطي ثراء درامي كبير وهام ويجمع أكبر قدر من المشاهدين من محبى كل فنان مشارك، وفي النهاية يكون ذلك لمصلحة العمل وخاصة مع مخرج واعي وشاطر مثل تامر حمزة.

وماذا عن اتهام بعض المسلسلات التي تنتمي إلى مجموعة حكايات بالمط والتطويل ؟

لم أر في مسلسل “حد فاصل” وبالأخص حكاية “البحث عن فتيحة” أى مط أو تطويل أثناء قراءة السيناريو، لأنه مكتوب بحرفية شديدة جدا من جانب المؤلفين، وأعتقد أن هذا المسلسل أعاد الحياة الاجتماعية والصراعات التي كنا نفتقدها فى الدراما الفترة السابقة. 

وماذا عن مسلسل “أرواح خفية” بطولة سمية الخشاب والذي عرضت أولى حلقاته ؟

أعتبر أن هذا المسلسل من الأعمال القريبة إلى قلبي خاصة أن قصته جديدة وغريبة علينا، حيث تدور أحداثه حول المدرسة لارا “سمية الخشاب” التى تصطحب مجموعة من التلاميذ إلى كامب، وتتصاعد الأحداث داخل المبنى المهجور الملاصق لمكان الرحلة ونكتشف مع الوقت سرا متعلقا بالمدرسة التى تعمل بها لارا وبمجموعة التلاميذ فيما يخص الأرواح ورؤية المستقبل.

ويشارك فى المسلسل أيضا كل من فراس سعيد، منذر رياحنة، نهلة سلامة، نسمة محمود، نهى رأفت، محمد عبد الجواد، عبير منير، مروة عبد المنعم، عمرو يسري، حسن عيد، إكرامي هجرس، ولاء سلام، مهندس ديكور أسامة الشناوي، مهندس صوت أحمد الزيادي، مخرج منفذ محمود رضا، تأليف سوسن عامر، والمسلسل إخراج إبرام نشأت.

ما مصير مسلسل “جري الوحوش” والذي من المقرر أن تخوض به موسم رمضان المقبل ؟

 بالفعل عقدنا جلسات عمل تحضيرية الفترة الماضية، خاصة أن العمل يحتاج إلى مجهود كبير بعد تحويله من عمل سينمائي إلى درامي للمخرج عبد العزيز حشاد، فالكل ينتظر هذا العمل، ويتولى كتابة السيناريو المؤلف أحمد صبحي ولكن حتى الآن لا أعرف مصيره.

ألم تقلق من مقارنة المسلسل الجديد بالفيلم؟

لم أقلق نهائيا من المقارنة خاصة أنني من الشخصيات التي تبذل مجهود كبير من أجل التحضير للدور، بالإضافة إلى أن المخرج عبد العزيز حشاد قادر على ألا يشعر المشاهد بوجود مقارنة أو تقليد، كذلك من وجهة نظري الشخصية أن لكل فنان أداء وكاريزما والفنان دوره أن يعبر بموهبته وهذا ما يثبت قدراته الفنية.

هل هناك جزء ثان من مسلسل “علاقة مشروعة” للنجم ياسر جلال ؟

لا أعرف حتى الآن، ولكنى أعتقد أن المسلسل سيكتفي بجزء واحد منه فقط، خاصة أنه ينتمي إلى نوعية مسلسلات الـ 15 حلقة، فالعمل حقق نجاح جماهيري كبير لأسباب كثيرة، منها القصة التي يناقشها العمل وهي الخيانة الزوجية وأنه من الممكن أن يكون أقرب الأصدقاء فى نفس الوقت هو أكبر عدو والسبب في خراب الحياة العائلية، أيضا الفنان ياسر جلال استطاع أن يجسد الدور ببراعة وهو شخصية الزوج المثالي وفي نفس الوقت يتزوج صديقة زوجته، وكذلك مي عمر وداليا مصطفى جسدا أدوارهن ببراعة، وأبدع أيضا كل من مراد مكرم، بسنت شوقي، عفاف مصطفى، ياسمين رحمي، وردشان مجدى، فالمسلسل مكتوب بشكل احترافي فنهاية المسلسل لم يتوقعها أحد وهو من  تأليف سماح الحريري وإخراج خالد مرعى.

وماذا عن السينما ؟

لا أفكر في خوض هذه التجربة حاليا لأنني أشعر بأنني لا أحصل على ما أستحقه، فالمنتجين وضعوني في إطار معين وهو النجم الثاني في الفيلم خاصة أنني أستحق أن أحصل على البطولة المطلقة، وعندما تم إتاحة الفرصة لي من خلال البطولة المطلقة لم أحصل على الدعاية التي تناسبني مما جعل الفيلم لن يأخذ حقه في المشاهدة.

إقرأ أيضاً : نضال الشافعي يهنئ الرئيس السيسي بفوزه في انتخابات الرئاسة 2024

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة