تفجير أحد منازل الفلسطينيين فى الضفة الغربية
تفجير أحد منازل الفلسطينيين فى الضفة الغربية


جنون الاستيطان يضرب الضفة الاحتلال يفجر منزلًا فى نابلس وتجدد اقتحام الأقصى

الأخبار

الأربعاء، 24 يناير 2024 - 08:00 م

الضفة - وكالات

حذر تقرير حديث من ارتفاع وتيرة اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين فى الأسبوع الأخير على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة الغربية، حيث سجل 120 اعتداءً منذ بداية العام الجارى.

وترافق هذه الاعتداءات، وفق رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، تطمينات يتلقاها المستوطنون من المستوى السياسى فى حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو والتى توفر لهم الحماية والحصانة أمام أى محاكمات وشيكة أو عقوبات قد تفرض عليهم.وقال بيان للهيئة أمس، إن اعتداءات

المستوطنين كانت قد انخفضت إلى مستويات قياسية قبل أسابيع نتيجة الدعوات الدولية المنددة بإرهابهم، مشيرًا إلى أنه منذ بداية العام الجارى نفذ المستوطنون قرابة 120 اعتداء، من بينها إطلاق النار على الفتى توفيق عجاق فى المزرعة الشرقية، ما أدى لاستشهاده على الفور.

وأعاد التسجيل بحادثة الحرق الخطيرة التى حدثت أول من أمس لممتلكات الفلسطينيين فى قرية بيتين شمال شرق رام الله، وفى مسافر يطا على مركبات المدرسين فى المدرسة، بالإضافة إلى سلسلة كبيرة من الاعتداءات طالت المواطنين فى الأغوار.

وأضاف أنه جرى تسجيل أكثر من 35 اعتداء نفذه مستوطنون بملابس جيش الاحتلال على ممتلكات الفلسطينيين، بالإضافة إلى تسجيل أكثر من 23 اعتداء جرى تنفيذها برعاية الجيش ومراقبته وحمايته.

من ناحية أخرى، أصيب عدد من المستوطنين بالاختناق، بعد منع الاحتلال وصولهم إلى المدخل الرئيسى لبلدة إذنا غرب الخليل. وتواصل قوات الاحتلال إغلاق المدخل الوحيد للبلدة منذ بدء العدوان فى السابع من أكتوبر الماضى، ما تسبب بمعاناة الوصول إلى المستشفيات، والمراكز التجارية وغيرها لنحو 35 ألف مواطن.كما اعتقلت قوات الاحتلال، أمس، ثلاثة فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، بينهم أم ونجلها بعد مداهمة منزلهما وتفتيشه. 

كانت قوات الاحتلال فجرت فى الساعات الأولى من صباح أمس منزل أسير فى قرية عوريف جنوب نابلس. واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الليلة قبل الماضية المنطقة الجنوبية من القرية، وحاصرت منزل الأسير باسل شحادة وفرضت طوقًا فى محيطه، ومنعت وصول المواطنين إليها.فى الوقت نفسه، تجددت اقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى.

وقال شهود عيان، إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية فى باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة