مايا مرسي
مايا مرسي


مايا مرسي: المرأة الفلسطينية تواجه أبشع الجرائم.. ويجب مساندتها| فيديو

أمنية شاكر

الخميس، 15 فبراير 2024 - 03:46 م

 شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس الأعلى  لمنظمة المرأة العربية، رئيسة المجلس القومي للمرأة صباح اليوم بكلمة مسجلة ضمن فعاليات الجلسة الافتتاحية في المؤتمر الإقليمي حول "المرأة العربية والسلام والأمن: التحديات أمام النساء في المنطقة العربية" وقف الحرب على غزة.. الآن وليس غدا". 

نظم المؤتمر منظمة المرأة العربية، والاتحاد الكويتى للجمعيات النسائية، والمنعقد في دولة الكويت على مدار يومين في الفترة من 15-16 فبراير 2024، بمشاركة الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح، رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية، ود. فاديا كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، ود. سوزان ميخائيل الضاغن، المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة- المكتب الإقليمي للدول العربية، وفريال سالم، مستشارة في الرئاسة الفلسطينية ورئيسة المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة  العربية، إلى جانب ممثلي المرأة في الدول الأعضاء في منظمة المرأة العربية. 

وأكدت مايا مرسي في كلمتها على ضرورة الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، والوقوف بجانب المرأة الفلسطينية. 

وأوضحت أن مصر تضع أجندة المرأة والسلم والأمن في قلب جهودها ومساعيها الدولية والإقليمية لتحقيق السلام، وذلك في ضوء توفر الإرادة السياسية القوية والالتزام الصادق بتمكين المرأة والفتاة.

وقالت مايا مرسي في الفاعلية قائلة: "أكثر من مائة يوم كاملة والمرأة الفلسطينية مُخيرة بين الموت، أو استشهاد فلذات أكبادها، أو تطهير عرقي وتهجير قسري، أو الحياة مع مرارة العجز في كل لحظة أمام جوع وعطش فلذات أكبادها". 

اقرا أيضا|مايا مرسي تجتمع مع مسئول صندوق الأمم المتحدة للسكان

واختتمت كلمتها قائلة: "ما يحدث في قطاع غزة ليست حرب بل عدوان فالحرب لها قواعد، ولا يوجد طرفي نزاع، أكرر اليوم النداء المُلح للأمم المتحدة وآليات القانون الدولي أوقفوا العدوان الأن من أجل الإنسانية، بلا قيود أو شروط".

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة