مايا مرسي
مايا مرسي


مايا مرسي: المرأة الفلسطينية مخيرة بين الموت أو استشهاد أولادها 

أمنية شاكر

الخميس، 15 فبراير 2024 - 04:03 م

شاركت د. مايا مرسي مرسي رئيسة المجلس الأعلى  لمنظمة المرأة العربية ورئيسة المجلس القومي للمرأة بكلمتها المسجلة في المؤتمر الإقليمي حول "المرأة  العربية والسلام والأمن: التحديات أمام النساء في المنطقة العربية" وقف الحرب على غزة.. الآن وليس غدا"، بكلمة مؤثرة حول ما تعانيه المرأة الفلسطينية من مأساة في قطاع غزة. 

وقالت مايا مرسي:" أكثر من مائة يوم كاملة والمرأة الفلسطينية مُخيرة بين الموت، أو استشهاد فلذات أكبادها، أو تطهير عرقي وتهجير قسري، أو الحياة مع مرارة العجز في كل لحظة أمام جوع وعطش فلذات أكبادها". 

اقرأ أيضا| مايا مرسي تجتمع مع مسئول صندوق الأمم المتحدة للسكان 

والمؤتمر تنظمة منظمة المرأة العربية، والاتحاد الكويتى للجمعيات النسائية، والمنعقد في دولة الكويت على مدار يومين في الفترة من 15-16 فبراير 2024، بمشاركة الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح، رئيسة الإتحاد الكويتي للجمعيات النسائية، ود. فاديا كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة  العربية، ود. سوزان ميخائيل الضاغن، المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة- المكتب الإقليمي للدول العربية، وفريال سالم، مستشارة في الرئاسة الفلسطينية ورئيسة المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة  العربية، الى جانب ممثلي المرأة في الدول الأعضاء في منظمة المرأة العربية.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة