د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة و المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية
د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة و المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية


كيف دعم «القومي للمرأة» السيدات الفلسطينيات منذ اندلاع العدوان على غزة؟  

أمنية شاكر

الجمعة، 16 فبراير 2024 - 12:37 م

منذ اندلاع العدوان على قطاع غزة، وقرر المجلس القومي للمرأة و المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية برئاسة د. مايا مرسي، أن يدعم المرأة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بكل ما أوتي من قوة ومن كلمة، حيث حرصت د. مايا مرسي أن تذكر معاناة الشعب الفلسطيني في كل خطاب لها، وحرصت على مناشدة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لوقف هذا العدوان على المدنيين الأبرياء. 

اقرأ ايضا|مايا مرسي: المرأة الفلسطينية مخيرة بين الموت أو استشهاد أولادها 
كما أشاد بيان لهيئة الأمم المتحدة للمرأة فى مصر بالمجلس القومي للمرأة ووزارة شؤون المرأة الفلسطينية، على جهودهما القوية فى حشد الدعم  بالشراكة مع المجتمع الدولى لتلبية احتياجات النساء والفتيات في غزة. 


ومن أشهر العبارات التي ناشدت بها د. مايا مرسي المجتمع الدولي  لدعم السيدات الفلسطينات: 


-    أكثر من مائة يوم كاملة والمرأة الفلسطينية مُخيرة بين الموت، أو استشهاد فلذات أكبادها
-    المرأة الفلسطينية تواجه أبشع الجرائم.. ويجب مساندتها
-    مائة يوم كاملة على مأساة إنسانية تعجز الكلمات عن وصفها، وصرخات لا يسمعها القانون الدولي الإنساني،ولكن ستبقي للتاريخ، مائة يوم كاملة على مطالبات بالتهجير لأكثر من مليوني "انسان “لهم كامل الحق في الأرض وفي الحياة، لقد أصبح ثمن الحياة.. هو تصفية القضية الفلسطينية
-    نحن نجتمع الآن ونناقش مستجدات وضع المرأة في دولنا العربية، فان قضية الساعة الملحة الان هي وضع المرأة الفلسطينية ولذلك اسمحوا لي أن أكرر اليوم النداء المُلح للأمم المتحدة وآليات القانون الدولي والذى أطلقته منذ أيام خلال الاجتماع الإقليمي للمنظمة حول "آثار وتداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة بحق النساء والفتيات
-    مايا مرسي للأمم المتحدة: "أوقفوا الحرب.. طالِبوا بالوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة بلا قيود أو شروط من أجل الإنسانية... طالبوا باستمرار النفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الانسانية الى قطاع غزة بلا قيود أو شروط من أجل الإنسانية". 
-    نطالب الأمم المتحدة أيضًا بإنشاء آليات لرصد انتهاكات حقوق الانسان وخاصة تلك التي تستهدف النساء والأطفال وفقا للقانون الدولي الإنساني وطلب مشاركة منظمة المرأة العربية في الرصد. 
-    نطالب بضرورة الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، والوقوف بجانب المرأة الفلسطينية. 
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة