جلال عارف
جلال عارف


فى الصميم

مجرمو الحرب.. وقرار الجنائية الدولية!!

جلال عارف

الأربعاء، 19 يونيو 2024 - 09:26 م

فى انتظار الحكم المرتقب للمحكمة الجنائية الدولية بشأن طلب إصدار أوامر اعتقال دولية لنتنياهو ووزير دفاعه وأيضاً لبعض قيادات حماس.. تعيش إسرائيل حالة غير مسبوقة من الفوضى، ويبدو نتنياهو متخبطاً بين خوف من العدالة وعناد فى استمرار حرب الإبادة وجرائم الحرب!!

محاولات كثيرة بذلت لتجميل الوجه شديد القبح للكيان الصهيونى وهو يدمر ويقتل ويقيم المحارق لأطفال فلسطين. لكنها فشلت جميعاً أمام قسوة الواقع وبشاعة الإبادة الجماعية التى يدينها العالم كله وإن كانت أمريكا (الرسمية فقط) مازالت لا تراها!! اقتراح بايدن لم يسمع العالم أى موافقة رسمية إسرائيلية عليه حتى الآن، وإنما سمع تشكيكاً فيه من نتنياهو وتأكيداً على أن الحرب مستمرة والانسحاب من غزة غير مطروح!!

وما أعلنه الجيش الإسرائيلى عن «هدنة تكتيكية» كما أسموها للسماح بإدخال المساعدات هاجمتها الحكومة وتراجع الجيش فوراً ليعلن أن القتل مستمر فى غزة، وقالت الأمم المتحدة إن توزيع المساعدات متوقف والمجاعة تضرب القطاع!! وبينما تعلن مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أمس أن إسرائيل قد ارتكبت جرائم ضد الإنسانية، وأنها قد انتهكت على نحو متكرر المبادئ الأساسية لقوانين الحرب واخفقت فى التمييز بين المدنيين والمقاتلين فى غزة..

لا يكتفى نتنياهو بكل أسلحة الدمار التى تتدفق عليه من أمريكا (وآخرها صفقة الـ ١٨ مليار دولار) بل يهاجم الإدارة الأمريكية علناً لأنها أجلت إرسال شحنة القنابل زنة ٢٠٠٠ رطل التى سبق أن استخدمت إسرائيل كميات منها لقتل الأطفال والمدنيين الفلسطينيين فى مذابح تصلح وحدها لإدراج كل قيادات إسرائيل فى قوائم مجرمى الحرب!!

والنتيجة أن المذابح مستمرة، وجرائم الحرب الإسرائيلية تتواصل يومياً، وكل محاولات إيقاف حمامات الدم تصطدم بالنازيين الصهاينة الذىن يقودون إسرائيل إلى الهاوية والمنطقة إلى انفجار يهدد سلام العالم كله. وفى انتظار كلمة العدالة الدولية ينكشف الوجه الآخر لأدعياء الديمقراطية، ويواجه قضاة المحكمة الجنائية الدولية كل الضغوط، ويهدد الكونجرس الأمريكى بعقاب القضاة ويواصل مجرمو الحرب الإسرائيليون تهديداتهم بالمزيد من الإرهاب والمزيد من القتل والدمار.. هكذا يفعل كل مجرمى الحرب عندما يدركون أنه لا مفر من مواجهة العدالة !!.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة